السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
No Image Info

جامعة العين الرابعة في الإمارات وفق تصنيف «تايمز للتعليم العالي»

قالت جامعة العين إنها حلت في المرتبة الرابعة إماراتياً و27 عربياً في أحدث تصنيف لمؤسسة التايمز للتعليم العالي 2021، والتي تعنى بتصنيف الجامعات العالمية منذ نحو عقدين من الزمن، وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق «تصنيف الجامعات العربية».

وأكد المدير المفوض لجامعة العين الدكتور نور الدين عطاطرة، أن هذا الإنجاز هو ثمرة جهود ورؤية شاملة قادت العملية التعليمية في الجامعة، والتي تدعم مسيرة التعليم العالي في الدولة الذي يحظى باهتمام ودعم القيادة الرشيدة باعتباره محوراً مهماً في مسيرة الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة.

وأضاف أن هذا الإنجاز يبرهن بأن الجامعة تحظى بسمعة مرموقة في الأوساط الأكاديمية المحلية والعربية، من خلال برامجها المتنوعة والمعتمدة محلياً ودولياً والأبحاث العلمية، والأداء المتميز الذي يبذله أعضاء هيئة التدريس والباحثون والموظفون وطلبة الجامعة.

وذكر رئيس الجامعة الدكتور غالب الرفاعي، أن تصنيف تايمز للتعليم العالي مؤشر بارز على أن جامعة العين عززت بشكل كبير من سمعتها الأكاديمية، من حيث التدريس والأداء والبحث العلمي واستقطاب الكفاءات، مؤكداً حرصها على تعزيز إنتاج البحوث والإنتاج المعرفي من تشجيع وجذب الباحثين الموهوبين على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة الدكتور نزيه خداج ملاط، أن مؤسسة تايمز تعتمد في منهجية «تصنيفات الجامعات العربية» على 16 مؤشر أداء تم تجميعها في 5 مجالات وهي: التدريس (بيئة التعلم)، البحث (الحجم/ الدخل/ السمعة)، الاستشهادات (تأثير البحث)، المجتمع (نقل المعرفة/ التأثير)، والتوقعات الدولية (الموظفون/ الطلاب/ البحث).

وأشار إلى أن جامعة العين نافست مجموعة كبيرة من الجامعات العريقة بالمنطقة، وتواصل مسيرتها نحو التميز للارتقاء في التصنيفات العربية والعالمية، ضمن تطلعاتها وخططها الاستراتيجية لتصبح وجهة للبرامج الجامعية والبحث العلمي والتعليم والتدريب المستمر للطلبة من مختلف بلدان العالم.

يذكر أن جامعة العين صنفت مؤخراَ ضمن أفضل 750 جامعة على مستوى العالم لعام 2022، وضمن أفضل 80 جامعة عربية للعام 2021، وذلك بحسب تصنيف مؤسسة كيو إس العالمية.

وتطرح جامعة العين برامج متنوعة في البكالوريوس والماجستير والدبلوم المهني في التدريس ضمن 6 كليات، هي: الهندسة والصيدلة والقانون والتربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والأعمال والاتصال والإعلام، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة العين أما المقر الثاني فيقع في مدينة محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي.

#بلا_حدود