الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

بلدية عجمان تنجز مشروع نصب البراقة

بلدية عجمان تنجز مشروع نصب البراقة
أنجزت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مشروع نصب البراقة، والذي يندرج تحت مبادرة فن عجمان التي أطلقتها الدائرة لنشر الجمال في مناطق الإمارة كافة، حيث أقيم النصب على مساحة 1809.56 متر مربع في قطاع مركز المدينة بمنطقة الرميلة 2 في شارع الكورنيش، ليكون معلماً جمالياً جديداً للسكان والزوار والسياح.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري أن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً بتزيين إمارة عجمان وتضمينها بمعالم جمالية متعددة تبرز صورتها الحضارية باعتبارها مدينة حاضنة للفن والجمال والإبداع.



وأوضح أن الدائرة أوكلت مهمة تصميم النصب للفنان الإماراتي خالد الشعفار لإيمانها بإبداعات أبناء الوطن وحرصها على دعم وتمكين العقول المفكرة والمواهب الفذة وفتح آفاق العمل المشترك والذي يلقي بظلاله الإيجابية على نواحي الحياة كافة، مبيناً أن النصب يمتاز بحفاظه على الطابع الأصيل والتراث العريق للإمارة.


وأشاد المهيري بفريق العمل الطموح في الدائرة والذي استمر على مدار 100 يوم عمل متواصل في متابعة المشروع والمرور بكافة مراحله وصولاً لإنجازه بالكامل وافتتاحه أمام الجميع.

وقال بن عمير إن الحفاظ على الطابع الأصيل والهوية العريقة لإمارة عجمان هو أحد أهم أهداف دائرة البلدية والتخطيط في ظل التطور السريع والمتغيرات المتلاحقة، مبيناً أن المركب الشراعي القديم والذي كان يسمى بالبراقة لسرعته الفائقة يعد موروثاً للمغفور له الشيخ حميد بن عبدالعزيز النعيمي، رحمه الله، الذي جعل البراقة مصدر رزق وخيرات للعديد من السكان، كما امتازت البراقة بضخامة حجمها حيث تتسع لـ100 شخص، مبيناً أن الدائرة ارتأت إنجاز هذا النصب ليكون شاهداً حياً على تاريخ الإمارة الأصيل ومثالاً يقدم للأجيال الناشئة عن قيم الأجداد والمبادئ السامية.