الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

صدور العدد 571 من مجلة «الجندي»

صدور العدد 571 من مجلة «الجندي»
أصدرت مجلة «الجندي» التابعة لوزارة الدفاع عددها رقم 571 لشهر أغسطس 2021، والذي تناول باللغتين العربية والإنجليزية، عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية وأهم الفعاليات والأخبار المتعلقة بوزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية.



وجاءت «كلمة الجندي» تحت عنوان «رجل الإنسانية» حيث قالت فيها: «إن حصول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على هذا الوسام العالمي الرفيع ليس مفاجئاً، فقد أحدث سموه نهضة كبيرة في بلاده، ورسم صورة كبيرة للإمارات في العالم، جعلته يستحق وسام رجل الإنسانية وفارسها، وهو أمر يبعث على الفخر في قلب كل عربي».

وأضافت المجلة في افتتاحيتها، أن هذا الوسام «جاء ترجمة للتقدير الذي يحظى به سموه على مستوى العالم، بالنظر إلى الجهود الإغاثية والإنسانية التي يقدمها للبشرية».



ويرصد العدد الجديد لمجلة «الجندي»، أبرز الأحداث السياسية والعسكرية والأمنية، وأخبار جديد السلاح والتطورات العلمية والتكنولوجية التي وصلت إليها التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في المجال العسكري.



وخصصت المجلة ملفها الرئيسي لعدد شهر أغسطس 2021 للحديث عن «استراتيجية الإغراق الصاروخي»، حيث أفردت مساحات مهمة من صفحاتها لإلقاء الضوء على التطورات الناشئة والتحديات التي تفرضها هذه الاستراتيجية.