الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
No Image Info

الاستثناء على «الحصن» شرط الدوام الحضوري للطلبة فوق 16 عاماً غير المطعمين

أكدت دائرة التعليم والمعرفة أنه على الطلبة من عمر 16 عاماً وما فوق المعفيين من تلقي التطعيم ضد «كورونا» إبراز الاستثناء على تطبيق الحصن أو تقديم خطاب رسمي من أحد مزودي اللقاح المعتمدين لدى دائرة الصحة بأبوظبي مثل شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) أو شبكة مبادلة للرعاية الصحية، للالتزام بالدوام الحضوري في المدارس.

وشددت الدائرة على تلقي الطلبة في هذه المرحلة العمرية ممن اختاروا نموذج التعليم الصفي، اللقاح ضد فيروس كوفيد-19 بموجب آخر التوجيهات الصادرة عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة أبوظبي.

وأضافت في ردود شاملة على أسئلة أولياء الأمور حول التطعيمات وحصلت «الرؤية» على نسخة منها أنها تشجع جميع الطلبة بعمر 12 عاماً وما فوق الذين اختاروا نموذج التعليم الصفي على تلقي التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 حفاظاً على سلامتهم خلال العام الدراسي الجديد.

وأوضحت الدائرة أن عملية التطعيم كاملة تستغرق أقل من 40 دقيقة من البداية حتى النهاية وفقًا لخطوات عدة وهي التسجيل، فحص العلامات الحيوية، التطعيم، فترة المراقبة بعد التطعيم، وتسجيل المغادرة واستلام بطاقة التطعيم.

وأشارت الدائرة أنه بالنسبة للطلبة متلقي الجرعة الأولى من اللقاح فيمكنهم الحصول على الجرعة الثانية للقاح بعد مرور 3 أسابيع تقريباً، وذلك في مركز التطعيم المؤقت أو أي مركز تطعيم معتمد، حيث يتم تزويد الطالب في مركز التطعيم المؤقت بجميع التفاصيل حول الجرعة الثانية.

وأعلنت دائرة التعليم والمعرفة ودائرة الصحة أبوظبي مؤخراً عن افتتاح مركز تطعيم مخصص للطلبة في ياس مول في أبوظبي خلال الفترة من 3 إلى 7 أغسطس الجاري والذي سيستقبل الطلبة فوق سن الـ12 عاماً من الساعة 12 ظهراً وحتى الـ8 مساء لدعم العودة الآمنة للمدارس.

وبينت الدائرة أنه استعداداً لانطلاقة العام الدراسي الجديد وضماناً لصحة وسلامة الأبناء، فقد تم التعاون مع دائرة الصحة بأبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة وشبكة مبادلة للرعاية الصحية وياس مول، لإنشاء مركز تطعيم مؤقت، والذي تم تخصيصه للطلبة بعمر 12 عاماً وما فوق، بما في ذلك طلبة الجامعات.

وذكرت الدائرة أنه يمكن للطلبة الحصول على اللقاح في مركز التطعيم المؤقت في ياس مول أو في أي مركز تطعيم معتمد من مراكز شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) أو شبكة مبادلة للرعاية الصحية.
#بلا_حدود