الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
No Image Info

25% انخفاض مخالفات «عبور المشاة» بالشارقة في 7 شهور

كشف مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة المقدم محمد علاي، أن انخفاضاً ملحوظاً في مؤشر مخالفات عبور المشاة للطريق بالأماكن غير المخصصة، بلغ %25‏ خلال الفترة من مطلع يناير حتى نهاية يوليو من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ونوه بأن حملة «أعط المشاة حقهم» التي أطلقت خلال يوليو الماضي، كان لها الأثر في انخفاض المؤشر، إذ تراجعت مخالفات عبور المشاة بنسبة 38.5%، والحوادث المرورية الناتجة عن العبور الخاطئ 17%، مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي.

وقال المقدم علاي إن تحقيق نسبة الانخفاض لمخالفات عبور المشاة جاء بفضل جهود القيادة العامة لشرطة الشارقة، من خلال تكثيف البرامج التوعية، والحملات المرورية، إلى جانب الدور الهام لوسائل الإعلام المختلفة من المرئية والمقروءة والمسموعة والذكية، التي تسهم في رفع مستوى الوعي العام بأسباب الحوادث وطرق تجنبها، والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق وتقليل عدد الحوادث المرورية، الأمر الذي يجسد رؤية القيادة المنسجمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى جعل الطرق أكثر أمناً.



ودعا أفراد الجمهور ومستخدمي الطرق إلى ضرورة الالتزام بالعبور من الأماكن المخصصة للمشاة، حفاظاً على سلامة الجميع، وتفادياً لوقوع حوادث الدهس التي حصدت الكثير من الأرواح جراء العبور الخاطئ.

#بلا_حدود