الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
No Image Info

الإجابة عن 9 أسئلة حول «تصاريح الحركة» أثناء برنامج التعقيم بأبوظبي

أجابت شرطة أبوظبي ولجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، عن 9 أسئلة شائعة حول تصريح الحركة أثناء ساعات برنامج التعقيم الوطني في الإمارة، والذي يستمر يومياً ابتداءً من الساعة 12 منتصف الليل وحتى تمام الخامسة صباحاً، وذلك في منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام».

وأكدتا أن آلية تقديم تصاريح الحركة تتم عبر الموقع الإلكتروني adpolice.gov.ae أو عبر التطبيق الذكي الخاص بشرطة أبوظبي، موضحين أن الطلب لا يحتاج لتحميل وثائق، بل الاكتفاء بتقديم اسم الشخص ورقم الهاتف وبيانات المركبة، مع إلزامية ذكر سبب التصريح، مشيرين إلى أن الموافقة تكون فورية على كافة التصاريح باستثناء بند «الأسباب الأخرى» الموجود بين قائمة الخيارات المتاحة، حيث يخضع الطلب للتقييم.



وبالإجابة عن سؤال إمكانية دخول أبوظبي من إمارة أخرى أثناء ساعات التعقيم، بينت شرطة أبوظبي أنه يمنع منعاً باتاً استخدام كافة طرق إمارة أبوظبي أثناء فترة التعقيم إلا من قبل الفئات المستثناة والحاصلين على تصاريح فقط، لافتة إلى تعرض المخالفين لغرامة مالية 3000 درهم إماراتي.



وبالنسبة للقادمين من السفر عبر المطار الدولي، بينت الشرطة أنه بإمكان المسافرين استخدام سيارات أجرة المطار للعودة إلى منازلهم دون الحاجة إلى تصريح، في حين يتطلب استخدام السيارات الخاصة من وإلى المطار الحصول على تصريح معتمد، ولفتت إلى إمكانية استخدام الجمهور لسيارات الأجرة أثناء ساعات التعقيم في حال حصول الراكب على تصريح الحركة، مبينةً أن الحافلات غير متاحة أثناء ساعات برنامج التعقيم.

ونوهت شرطة أبوظبي بإمكانية الاستفسار والحصول على مزيد من المعلومات عبر الاتصال بمركز عونك على الرقم التالي 8003333 والمتاح على مدار الساعة.

#بلا_حدود