السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«بلدية دبي»: 98% التزام المنشآت التجارية باحترازات كورونا

«بلدية دبي»: 98% التزام المنشآت التجارية باحترازات كورونا
أعلنت بلدية دبي عن إغلاق مؤسسة تجارية واحدة ومخالفة 4 منشآت في الإمارة، حيث بلغ عدد الزيارات 2279 زيارة، فيما نبهت فرق المراقبة يوم الاثنين الماضي 27 مؤسسة لتبلغ نسبة الالتزام الاجمالية لجميع المنشآت التجارية 98%.

وعززت البلدية حملاتها التفتيشية على المؤسسات لضمان الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث تم من خلال الزيارات التأكد من التزام 2247 مؤسسة.

وأكدت مديرة إدارة الصحة والسلامة في البلدية د. نسيم محمد رفيع، إغلاق مغسلة واحدة في منطقة الجداف لعدم الالتزام بالممارسات الصحية والنظافة الشخصية، وأفادت بأن أبرز المخالفات التي رصدت تمثلت في: عدم الالتزام بلبس الكمامات ومعدات السلامة الشخصية، إضافة إلى عدم الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي وعدم توفير المعقمات وعدم قياس درجات الحرارة للزبائن.


وأضافت رفيع أن البلدية خالفت 4 منشآت، بعد رصد مخالفات تتعلق بالإجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أن ارتفاع مستوى الوعي لدى المؤسسات والأفراد حيث بلغت نسبة الالتزام أكثر من 98%.


وشددت مديرة إدارة الصحة والسلامة في البلدية على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية الخاصة بالتباعد الجسدي والفصل بين مواقع الجلوس والالتزام بالمخطط التشغيلي للنشاط وبالاشتراطات الواردة في التصريح الصادر، مؤكدة أن فرق التفتيش بالبلدية تقوم بتنفيذ عدد من الزيارات التفتيشية طوال الأسبوع وخلال إجازات نهاية الأسبوع.

ولفتت إلى أن البلدية تتبع لائحة ضبط مخالفات التدابير الاحترازية والتعليمات والواجبات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا الصادرة عن النائب العام لدولة الإمارات، حيث تتضمن اللائحة عقوبات إدارية تصل إلى حد الإغلاق الإداري، فضلاً عن مضاعفة الغرامة في حالة تكرار المخالفة، مؤكدة أن هناك مخالفات تنم عن إهمال من أصحاب المؤسسات التجارية، لكن يتم معالجتها وبشكل فوري واتخاذ الإجراء المناسب للحيلولة دون تكرارها أو استمرار ارتكابها.