السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أبوظبي للصحة العامة يقدم نصائح لقضاء فترة عزل منزلي آمنة

أبوظبي للصحة العامة يقدم نصائح لقضاء فترة عزل منزلي آمنة

قدم مركز أبوظبي للصحة العامة نصائح لقضاء فترة عزل منزلي آمنة باعتماد أسلوب حياة صحي ليتمكن الشخص المعزول من المحافظة على صحته وصحة عائلته ومن حوله.

وأوضح المركز أن العزل المنزلي ينطبق على الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كوفيد-19 ممن لم تظهر عليهم أعراض أو ظهرت عليهم أعراض خفيفة ولا توجد لديهم أي عوامل خطورة، مشيراً إلى أن تلك الفئة يتم تزويدهم بساعات تتبع إلكترونية لأغراض المتابعة عن بعد.

وعدد المركز في رسالة إعلامية اليوم نصائح لقضاء فترة العزل المنزلي وتتلخص في التأكد من غسل المناشف والشراشف والمنشفة باستخدام الصابون العادي وبدرجة حرارة من 60 إلى 90 درجة سيليزية، والتأكد من تجفيف الملابس بشكل كامل، إضافة إلى التأكد من التخلص من النفايات وجمعها في أكياس مخصصة وربطها بشكل جيد.

وأشار المركز إلى أنه قبل التخلص من النفايات في الحاويات يجب على الشخص غير المصاب أن يلتزم بالكمامة والقفاز قبل التخلص منها بشكل آمن، وفي حال وجود أشخاص آخرين في المنزل يجب تناول الطعام في غرفة العزل باستخدام الصحون والأدوات ذات الاستخدام الواحد أو استخدام الأدوات الشخصية وعدم مشاركتها مع أي شخص آخر خلال فترة العزل المنزلي.

وأوصى المركز الأشخاص الذين يقضون فترة العزل في المنزل بتجنب أسلوب الحياة الخاطئ وغير الصحي من خلال مخالطة الآخرين، المحافظة على عادات غذائية صحية، ممارسة النشاط البدني والرياضي في المنزل، الحصول على قسط كافٍ من النوم، إضافة إلى إثراء فترة العزل المنزلي بالمعلومات من خلال القراءة والإطلاع. وطالب المركز الجمهور بعدم التأخر في تلقي المساعدة الطبية فور الشعور بـ8 أعراض، هي حمى أو ارتفاع في درجة حرارة الجسم، الكحة أو السعال، التعب وآلام الجسم، وجود آلام في الحلق، الغثيان أو القيء أو الإسهال، وجود احمرار في العينين أو حساسية فيهما، الصداع، فقدان حاسة الشم أو التذوق، إضافة إلى مختلف أنواع الطفح الجلدي، لافتاً إلى أنه يمكن الاتصال بالرقم 8001717 لتلقي المساعدة الطبية اللازمة.

وأضاف المركز أنه في حال وجود أعراض طارئة مثل الإصابة بصعوبة في التنفس أو ضغط على الصدر يمكن للمريض أو ذويه الاتصال برقم 999 لتلقي المساعدة الطبية الطارئة.