الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
No Image Info

جمع 40 كلغ نفايات من شاطئ ميناء الفجيرة

جمع 20 متطوعاً وغواصاً مساء أمس السبت 40 كيلوغراماً من النفايات على شاطئ ميناء الفجيرة، ضمن حملة تنظيف نظمها مركز الفجيرة للمغامرات بالتعاون مع نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية ومركز إكس آر هوب للغوص وبمشاركة مدير المركز سعيد المعمري.

وأوضح لـ«الرؤية» مسؤول الأنشطة والفعاليات بمركز الفجيرة للمغامرات حسين الجاسم أن الحملة تأتي في إطار البرامج المجتمعية للمركز بهدف تنظيف شاطئ الميناء من مخلفات المترددين على الشاطئ للمحافظة على البيئة البحرية مبيّناً أن النفايات تمثلت في عبوات بلاستيكية وخشبية، أدوات حديدية إضافة الى بقايا أطعمة.

وأشار الى أن الحملة هي واحدة من بين أكثر من 30 حملة نظافة واستزراع للشعاب المرجانية يقوم بها منتسبو المركز من غواصين ومتطوعين بهدف نشر الوعي البيئي، إلى جانب المحافظة على شواطئ الفجيرة التي يرتادها السياح والمواطنون والمقيمون، لتقليل الآثار السلبية الناتجة من رمي المخلفات في الأماكن غير المخصصة لها.

وأضاف أن إدارة المركز تحرص على تنظيم حملات للنظافة سواء لجبال الإمارة أو شواطئها كل ثلاثة أشهر لخلق بيئة بحرية وجبلية طبيعية ونظيفة.

وكشف مسؤول الأنشطة والفعاليات في المركز أنهم بصدد التخطيط لتنظيم تحدي الرمضى خلال سبتمبر المقبل بمشاركة مفتوحة لمختلف الأعمار والجنسيات الذين سيدخلون التحدي بالمشي حفاة على الرمل الحار وعلى منطقة شواطئ الفجيرة في ظل ارتفاع حاد لدرجات الحرارة.

#بلا_حدود