السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

دائرة البلديات والنقل تطلق خدمة رسائل آلية عبر الواتساب للدعم السريع

أطلقت دائرة البلديات والنقل خدمة جديدة للرسائل عبر تطبيق الواتساب، توفّر لكافة الأفراد إمكانية التواصل للحصول على المعلومات والدعم في الحالات الطارئة ومتابعة حالة الطلبات، والتي تقدم مجاناً وتشكل مركزاً للتفاعل مع الجهات المعنية التابعة للدائرة بما يعزز تجربة المتعاملين ويلبّي طلباتهم بشكل أسرع يتسم بالبساطة.

وتهدف الخدمة إلى توحيد قنوات الاتصال الخاصة بالدائرة، وتوفير خدمة سريعة وفعالة تربط جميع خدمات الدائرة والجهات التابعة لها بما فيها بلديات مدينتي أبوظبي والعين، وبلدية منطقة الظفرة، بالإضافة إلى مركز النقل المتكامل.

وتعتمد الخدمة الجديدة للرسائل على التواصل المباشر مع أفراد المجتمع في كل من مدينتي أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، من خلال توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي، بما يساهم في زيادة دقة التواصل وفاعليته وسرعة الرد على الاستفسارات.

ويمكن الاشتراك في الخدمة المتاحة على مدار الساعة من خلال إضافة الرقم 02 678 8888 إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم على تطبيق "واتساب" وإرسال كلمة "مرحباً" ليتم التواصل المباشر مع الخدمة والاطلاع على قائمة خيارات المتاحة. أو الاتصال مباشرةً على الرقم المخصص للإبلاغ عن الحالات الطارئة 993.

وتقدّم المنصة التفاعلية الجديدة والمطورة باللغتين العربية والإنجليزية، خدمات تتضمن خيارات تنقل المستخدمين بين البلديات ومركز النقل المتكامل، وتوفر الدعم الفني للحالات الطارئة المرتبطة بخدمات الدائرة والجهات التابعة لها، مثل شبكة صرف مياه الأمطار، والإنارة، والمظهر العام للمدينة والسلامة العامة، والسلامة العامـة على الطرقات أو غيرها. وتختلف خيارات الإبلاغ عن الحالات الطارئة بحسب البلدية أو المنطقة المسؤولة عنها.

وتمكن الخدمة الجديدة المستخدمين من تحديد الحالة الطارئة وإرسال صور مرتبطة بها للإبلاغ عنها وتوثيقها، أو مشاركة رابط الموقع وذلك بنسخ الرابط من خرائط غوغل، بالإضافة إلى إمكانية متابعة الطلبات السابقة ومعرفة حالتها. على سبيل المثال لا الحصر؛ يمكن للمستخدم تصوير حالة لحُفر أو هبوط وتشققات في الأسفلت، أو سقوط الأشجار، ومشاركتها عبر الخدمة الجديدة ومتابعة حالة الطلب.
#بلا_حدود