الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
No Image Info

أبوظبي: تحديد إجراءات للمسجلين في برامج العزل المنزلي المصابين بكورونا

حدد مركز أبوظبي للصحة العامة إجراءات للمسجلين في برامج العزل المنزلي لمن ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد19.

وقال المركز في رسالة إعلامية بثت اليوم إنه على المسجلين في برامج العزل المنزلي إعادة مسحة الأنف للكشف عن استمرارية الإصابة بمرض كوفيد19 في اليوم الثامن عن طريق مزود الرعاية المنزلية فقط، حيث يحتسب اليوم الأول من أول يوم لفحص مسحة الأنف (بي سي آر) يحمل نتيجة إيجابية.

وأوضح المركز أنه في حال كانت نتيجة الفحص سلبية في اليوم الثامن يتم تكرار الفحص في غضون 48 ساعة، وإذا تم الحصول على نتيجتين سلبيتين متتاليتين بدون أعراض يسمح للحالة بالخروج من العزل.

وأشار المركز أنه في حال تعافي وخلو المصاب بفيروس كوفيد-19 من الأعراض، يتم إنهاء العزل في اليوم العاشر وإزالة الساعة الإلكترونية الخاصة بالتتبع، مشيراً إلى أنه في حال تأخر مزود الرعاية المنزلية عن الحالة يمكن لمن أتم فترة الحجر لعشرة أيام التوجه إلى أحد مراكز تقييم كوفيد19 المعتمدة في اليوم العاشر لتقييم إنهاء العزل وإزالة الساعة.

كما حدد مركز أبوظبي للصحة العامة مراكز تقييم كوفيد19 المعتمدة في إمارة أبوظبي وهي مستشفى المفرق ومركز أبوظبي الوطني للمعارض في مدينة أبوظبي، ومركز المؤتمرات في الخبيصي الكائن في مدينة العين، ومركز مدينة زايد ومستشفيات الظفرة في منطقة الظفرة، مضيفاً ننصح الحالات التي خرجت من العزل بوجود نتيجة إيجابية سابقة بتجنب الأماكن العامة وأماكن العمل.

وأوصى مركز أبوظبي للصحة العامة الحالات في فترة العزل المنزلي باعتماد أسلوب حياة صحي، ليتمكن الشخص المعزول من المحافظة على صحته وصحة عائلته ومن حوله.

وأوضح المركز أن العزل المنزلي ينطبق على الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كوفيد19 والذين لم تظهر عليهم أعراض أو ظهرت عليهم أعراض خفيفة ولا توجد لديهم أي عوامل خطورة، مشيراً إلى أن تلك الفئة يتم تزويدهم بساعات تتبع إلكترونية لأغراض المتابعة عن بعد.

وعدد المركز النصائح خلال فترة العزل المنزلي والتي تتلخص في التأكد من غسل المناشف والشراشف والمنشفة باستخدام الصابون العادي وبدرجة حرارة من 60 إلى 90 درجة سيليزية، والتأكد من تجفيف الملابس بشكل كامل، إضافة إلى التأكد من التخلص من النفايات وجمعها في أكياس مخصصة وربطها بشكل جيد.

وأشار المركز إلى أنه قبل التخلص من النفايات في الحاويات يجب على الشخص غير المصاب أن يلتزم بالكمامة والقفاز قبل التخلص منها بشكل آمن، وفي حال وجود أشخاص آخرين في المنزل، يجب تناول الطعام في غرفة العزل باستخدام الصحون والأدوات ذات الاستخدام الواحد أو استخدام الأدوات الشخصية وعدم مشاركتها مع أي شخص آخر خلال فترة العزل المنزلي.

وأوصى المركز الأشخاص الذين يقضون فترة العزل في المنزل بتجنب أسلوب الحياة الخاطئ وغير الصحي من خلال مخالطة الآخرين، المحافظة على عادات غذائية صحية، ممارسة النشاط البدني والرياضي في المنزل، الحصول على قسط كافٍ من النوم، إضافة إلى إثراء فترة العزل المنزلي بالمعلومات من خلال القراءة والإطلاع.

#بلا_حدود