الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«الهوية والجنسية»: اعتماد شهادات التطعيم من خارج الدولة باللقاحات المعتمدة محلياً

«الهوية والجنسية»: اعتماد شهادات التطعيم من خارج الدولة باللقاحات المعتمدة محلياً
أعلن المتحدث الرسمي باسم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية العميد خميس الكعبي، عن بروتوكول اعتماد شهادة التطعيمات ضد فيروس كوفيد-19 الصادرة من خارج الدولة، والذي يهدف إلى التحقق من شهادات التطعيم المرفقة وفقاً للضوابط والإجراءات المنظمة لها، واعتمادها بشكل إلكتروني وآلي، لتسيير حركة القادمين من الخارج.

وأوضح خلال الإحاطة الإعلامية لحومة الإمارات اليوم الثلاثاء، أنه سيتم اعتماد اللقاحات المعتمدة في الدولة فقط، وستظهر الشهادات المعتمدة في تطبيق الحصن لضمان سرعة الانتهاء من الإجراءات، وأنه يمكن للمسافرين البدء بالتسجيل ابتداءً من 15 أغسطس الجاري، مضيفاً أن للتطبيق إمكانية إدراج مختلف البيانات المتعلقة بالمسافر بما فيها معلومات عن شهادات التطعيم، حيث بلغ عدد مستخدمي هذه التطبيقات 63 ألف مسافر من مختلف أنحاء العالم.

وبيّن أنه لضمان العبور الآمن للمسافرين خلال هذه الفترة، يُنصح القادمون إلى الدولة بتسجيل بياناتهم عبر استخدام التطبيق الذكي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ICA UAE Smart ، أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني، موضحاً أن تسجيل شهادات التطعيم «اختياري» للمسافرين الراغبين بالاستمتاع بالمميزات التي يحصل عليها الأفراد الحاصلون على اللقاح بالدولة.


وقال الكعبي إن خدمة تسجيل القادمين متوفرة على التطبيق ICA أو على الموقع الإلكتروني التابع للهيئة، ويتم التسجيل من خلال خطوات بسيطة وسريعة تبدأ بتعبئة البيانات الشخصية وبيانات جواز السفر، مع إدراج عنوان السكن داخل الدولة، ومن ثم يتم تقديم المعلومات المتعلقة بالتطعيم وإرفاق الإثباتات.


وأضاف: «نرحب بجميع القادمين إلى الدولة، ونتمنى لكم قضاء زيارة أو إقامة آمنة وممتعة مع الحرص على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، فصحتكم أولويتنا»، ناصحاً جميع القادمين باتباع البروتوكولات الصحية المتبعة في الدولة، والتواصل مع الجهات المختصة للرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بفيروس كوفيد-19.

وذكر أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وفرت حزمة من الإجراءات والأنشطة الداعمة لحركة المسافرين، عن طريق تجهيز فرق عمل لجميع منافذ الدولة ليتم التعامل مع الأشخاص القادمين وتقديم التسهيلات اللازمة لضمان مرونة حركة دخولهم إلى الدولة.

وأضاف الكعبي أن الإمارات تتمتع برؤية سباقة في توظيف التكنولوجيا المتقدمة، ما ساهم في وضع بنية تحتية متقدمة لمختلف القطاعات، خاصة بما يتعلق بالبيانات الشخصية، والسجل السكاني، مشيراً إلى أن هذه الاستراتيجية الاستباقية ساعدت في تعزيز كفاءات مخرجات الأعمال، في الظروف العادية والخاصة مثل جائحة كوفيد-19.