الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
No Image Info

شرطة الشارقة تطلق حملة «تأكد من خلو الطريق قبل دخوله»

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة بإدارة المرور والدوريات، حملة مرورية توعوية تحت شعار «تأكد من خلو الطريق قبل دخوله»، تستمر لمدة شهر، وذلك تجسيداً لرؤية شرطة الشارقة المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة المقدم محمد علاي، إن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي المروري لدى قائدي المركبات بأهمية التأكد من خلو الطريق قبل دخوله ورفع مستوى الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية لدى مستخدمي الطريق، مشيراً إلى أن الحوادث المرورية رغم تحسن مؤشراتها إلا أنها من أولوياتنا بسبب ما تخلفه من خسائر بالأرواح والممتلكات.

وأوضح أن إطلاق هذه الحملة جاء بناءً على دراسة مؤشر الإحصاءات المرورية للعام الماضي، وتبين من خلال الإحصاءات أن مخالفة دخول الطريق قبل التأكد من خلوه تحتل المرتبة الرابعة من حيث سبب وقوع الحوادث المرورية، وترتب عليها 22 حادث مروري بإصابات متفاوتة منها 4 إصابات بالغة و6 وفيات على طرق الإمارة.

وأشار إلى أن الحملة تقوم بنشر تصاميم توعوية وإرشادات بعدة لغات «العربية، الإنجليزية، والأوردو»، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بالإضافة إلى عدد من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والذكية، موضحاً أن اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور التي تنص على مخالفة دخول الطريق دون التأكد من خلوه يترتب عليه مخالفة قدرها 400 درهم و4 نقاط مرورية.

وأكد أن تكثيف الحملات المرورية على مدى العام يصب في توعية أفراد المجتمع والتي تكون مبنية على إحصاءات العام الماضي، ما يسهم في إيجاد حلول لبعض الملاحظات التي تم رصدها سابقاً، داعياً السائقين إلى الالتزام بقوانين السير والمرور ومتمنياً السلامة للجميع.
#بلا_حدود