الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

«بلدية دبي»: توقعات بتخطي عدد زوار الحدائق «ما قبل كورونا»

أكد مدير إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في بلدية دبي أحمد إبراهيم الزرعوني، أن حدائق دبي سجلت أكثر من 8 ملايين زائر في النصف الأول من 2021، متوقعاً تخطي عدد الزوار 16 مليوناً مع إقبال فترة الشتاء، فيما بلغ زوار الحدائق العام الماضي 12 مليوناً.

ونوه لـ«الرؤية»، بتضاعف أرقام الزوار في بعض المرافق مثل مدينة الطفل، مقارنة بالصيف الماضي، مشيراً إلى إقبال الجمهور على البحيرات المفتوحة والحدائق مثل الممزر ومشرف والحديقة القرآنية وزعبيل بشكل ملحوظ خلال العام الجاري، وأن عدد الزوار في 2019 «قبل جائحة كوفيد-19» بلغ قرابة 15 مليون زائر.



وأضاف الزرعوني أن فريق العمل يداوم على مدار الساعة من أجل ترتيب فعاليات جديدة بالحدائق المفتوحة للموسم المقبل، قائلاً: «نعد مرتادي الحدائق بأن الموسم المقبل سيكون استثنائياً ومميزاً، وهناك عمل مستمر بالتعاون مع القطاع الخاص لإطلاق فعاليات متعددة».

ولفت إلى أن درجات الحرارة في الحدائق تشهد انخفاضاً ملحوظاً، لا سيما في حديقة مشرف الوطنية بفصل الصيف، بسبب طبيعة الغابة التي تتميز بالنباتات المحلية، مؤكداً أن فريق إدارة البيئة يعمل على مراقبة جودة المياه في البحيرات بحسب المؤشر المعتمد.

وذكر أن إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية تعمل على الترويج للحدائق على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الحساب الرسمي لبلدية دبي، حتى يتعرف الجمهور على الفعاليات الجديدة، قائلاً إن حدائق دبي تعمل وفق 3 محاور تراعي في تصميمها البيئة والمقومات الاجتماعية والبنية الصحية والرياضية لتحقيق التكامل وبناء مجتمع صحي، وأن الحدائق ستتميز بالفعاليات خلال الموسم المقبل بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأعلن الزرعوني افتتاح 3 ملاعب بادل تنس في شهر سبتمبر المقبل بالمزهر والقوز، وأن الإدارة تعتزم إنشاء 3 ملاعب جديدة في طوار والبرشاء، مشيراً إلى وجود عدد من أجهزة الجيم المفتوح داخل حدائق البحيرات، فضلاً عن الخصوصية التي يتمتع بها الزوار في الحدائق للجلوس والشوي وقضاء أوقات عائلية.

وأفاد بأن حديقتَي النخيل والبرشاء سيكون بهما يوم للسيدات قريباً حال اكتمال المرافق.

#بلا_حدود