الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
No Image Info

7 مستندات لتسجيل الطلبة الجدد من خارج الدولة في مدارس أبوظبي الخاصة

أكدت مدارس خاصة في أبوظبي ضرورة توفير أولياء الأمور لـ7 مستندات من أجل تسجيل الطلبة الجدد القادمين من خارج الدولة في مدارس أبوظبي.

وتتلخص المستندات في توفير شهادة انتقال الطالب موثقة ومعتمدة، وشهادة نجاح نهاية العام الدراسي للعام الدراسي 2020-2021 على أن تكون مصدقة ومعتمدة، الهوية الإماراتية للطالب، صورة جواز السفر للطالب مع الإقامة، صورة جواز سفر ولي الأمر مع إقامته، هوية ولي الأمر، صورة شخصية للطالب.

ووفقاً لدائرة التعليم والمعرفة، فإنه يحق لجميع الطلبة باختلاف أعراقهم وأجناسهم، التقدم بطلب التسجيل في أي مدرسة خاصة، مشيرة إلى أنه يُسمح لأولياء الأمور بزيارة المدرسة قبل التسجيل.

وأضافت أن المدارس الخاصة ملزمة بإعادة تسجيل الطلبة الحاليين للسنة الدراسية التالية في حال رغبة ولي الأمر بذلك، وما لم يكن هناك مشكلة سلوكية تبرر عدم القبول، كما أنها ملزمة بقبول الطلبة ذوي الحالات الصحية المزمنة (مثل السكري والربو وأمراض القلب الخلقية والصرع والسمنة) وتوفير الدعم اللازم.

وأوضحت الدائرة أنه فيما يخص المقابلات واختبارات تحديد المستوى، فإنه يتم قبول الطلبة في مرحلة رياض الأطفال (روضة أولى وروضة ثانية) دون مقابلات أو اختبارات، كما يجوز للمدرسة إجراء مقابلة مع الطالب في مرحلة التعليم الإلزامي (من الصف الأول وحتى الصف الثاني عشر) وإجراء اختبارات تحديد المستوى بغرض تقديم الدعم التعليمي الملائم وليس بغرض القبول أو الرفض.

أما عن المستندات المطلوبة للتسجيل من مدرسة إلى أخرى داخل الدولة، فهي استمارة تسجيل تحتوي على تفاصيل التواصل الكاملة وبيانات الطالب الأساسية (مثل الاسم الكامل باللغتين العربية والإنجليزية وتاريخ ومكان الميلاد والجنسية والعنوان وبيانات ولي الأمر)، وبطاقة الهوية الإماراتية وبطاقة أو سجل التطعيم، والسجلات الدراسية للسنوات السابقة (في حال انتقال الطالب من مدرسة أخرى داخل الدولة أو خارجها).

كما يطلب الوثائق الخاصة بالخطط الفردية والتقييمات ووثيقة تثبت الموهبة أو التفوق، إذا لزم الأمر، إضافة إلى أي مستندات أو وثائق إضافية تطلبها المدرسة، موضحة أن اشتراطات تسجيل الطلبة في المدارس الخاصة في إمارة أبوظبي، تأتي حرصاً من الدائرة على حصول الطلبة على التعليم المناسب.

#بلا_حدود