الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إطلاق تطبيق «كوادر الفجيرة» بـ28 جهة حكومية

أطلقت دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة التطبيق الذكي «كوادر الفجيرة» الذي يضم 28 جهة حكومية بالإمارة ويستخدمه أكثر من 7 آلاف موظف وموظفة بهدف تقديم خدمات ذاتية متنوعة، وهو متاح على أجهزة الأندرويد والآيفون.

وأكد مدير الدائرة الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي لـ«الرؤية»، أن التطبيق هو أحد توجهات حكومة الفجيرة للمعاملات اللاورقية، وأحد عوامل استراتيجيات تمكين التحول الرقمي في حكومة الفجيرة، مشيراً إلى أنه يتيح لجميع موظفي مؤسسات ودوائر الإمارة عدداً من الخدمات في أي مكان وزمان، ويدعم خاصية العمل عن بعد.

وأوضح أن التطبيق يسمح للموظفين بتسجيل دخولهم من خلال الهوية الوطنية الرقمية الآمنة ( UAEPASS )، وتقديم طلباتهم ومتابعة حالة الطلبات بشكل لحظي كالتقديم على الإجازات ومعرفة رصيدهم منها، طلب الشهادات، إنشاء قسيمة الراتب، مشاركة البيانات الشخصية وتلقي الإشعارات، كما يتيح للمديرين الموافقة على الإجازات والأذونات وطلبات الشراء، ما يساعد على تعزيز كفاءة الأعمال.


وأضاف: نحن في رحلة تطوير مستمر لتطبيقاتنا الذكية، نضع الاستراتيجيات التي توجّه وتضبط المسار الحكومي نحو تنفيذ مبادرة الحكومة الذكية في الفجيرة، كما نسعى لتوحيد الأنظمة المتبعة في حكومة الإمارة من خلال تبني الممارسات الأفضل في الأنشطة والعمليات المهنية، وإنشاء قواعد بيانات متكاملة لتوفير المعلومات اللازمة لدعم متخذي القرار.


وأكد مدير الدائرة أن حكومة الفجيرة الإلكترونية تعمل على إنجاز مشاريع حيوية في قطاع تقنية المعلومات تخدم كافة الجهات التابعة لحكومة الإمارة، وتُؤسّس البنية التحتية اللازمة من خلال تصميم وتطوير شبكات الربط الآلي بين مختلف الدوائر والهيئات لحكومة الفجيرة لتمكين التعاون والترابط بينهم، وتحسين مستويات الرضا والارتقاء بجودة الحياة الرقمية لدى أفراد المجتمع.