الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
No Image Info

الهوية والجنسية: الحصول على اللقاح شرط لعودة المقيمين من الدول المعلق القدوم منها

دعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أصحاب الإقامات السارية الراغبين بالعودة إلى الإمارات والمتواجدين حالياً في الدول التي جرى تعليق القدوم منها إلى تقديم طلب الحصول على الموافقة على العودة من خلال موقعها الإلكتروني.

وقالت الهيئة على موقعها الرسمي «تويتر» اليوم، إنه يشترط للمتقدمين أن يكونوا حصلوا على جرعات التطعيم كاملة في الإمارات، ومضى على تلقي الجرعة الثانية للقاح 14 يوماً، وأن يكونوا حاصلين على شهادة تطعيم معتمدة من الجهات الرسمية في الدولة.

وأضافت الهيئة إن هناك 5 حالات مستثناة من تلك الاشتراطات وهي فئات الكوادر الطبية العاملة في الدولة والعاملون في القطاع التعليمي في الدولة، الطلبة الدارسون في الدولة، والعاملون في الدولة لدى إحدى الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، إضافة إلى حالات استكمال العلاج في الدولة والحالات الإنسانية.

وبينت الهيئة أنه في كل الحالات يتطلب من جميع الفئات التقديم على الرابط للحصول على الموافقات اللازمة.

تأشيرة سياحية متعددة السفرات

وعلى صعيد آخر، أعلنت الهيئة اليوم عن 5 إجراءات لإصدار تأشيرة سياحية متعددة السفرات لكافة الجنسيات من خلال استخدام قنواتها الذكية، ويتلخص الإجراء الأول في الدخول إلى موقع الهيئة ومن ثم إشارة اختيار القنوات، ومن ثم تسجيل الدخول إلى النظام باستخدام الحساب الشخصي للمتعامل.

وأضافت الهيئة أن الإجراء الرابع هو اختيار الخدمة المطلوبة سواء من إصدار تأشيرة أو تأشيرة سياحية متعددة السفرات لتبدأ بعد ذلك المرحلة الأخيرة وهي تعبئة البيانات والمرفقات المطلوبة ومن ثم مراجعة الطلب ودفع الرسوم المطلوبة إلكترونياً.

#بلا_حدود