الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الفجيرة.. تدريب عمال 267 منشأة غذائية ضمن مبادرة «ابدأ صح»

الفجيرة.. تدريب عمال 267 منشأة غذائية ضمن مبادرة «ابدأ صح»

مبنى بلدية الفجيرة.

اعتمدت بلدية الفجيرة تدريب عمال 267 منشأة غذائية خلال النصف الأول من 2021 ضمن مبادرة «ابدأ صح» لتدريب عمال المنشآت الغذائية على أفضل الممارسات الصحية، منعاً للتجاوزات باعتبار الصحة على رأس أولويات عمل البلدية لتوفير غذاء آمن للمستهلكين.

ودرّبت البلدية العام الماضي عمال 356 منشأة غذائية عبر تقنية الاتصال المرئي، نظراً لظروف جائحة كورونا كوفيد-19، بهدف ضمان حصول المستهلك على غذاء آمن من خلال استمرارية تطبيق الممارسات الصحية الجيدة.

وأكدت مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة بالبلدية المهندسة فاطمة الشراري، أن المبادرة تهدف إلى دعم سلامة الأغذية باعتبارها عنصراً أساسياً في منظومة الأمن الغذائي بالدولة، وتدعم استراتيجية البلدية في الحفاظ على سلامة الأغذية وتعزيز وعي المنشآت والعاملين فيها بالممارسات الغذائية السليمة.


وقالت إن البلدية واصلت البرنامج ضمن مبادرة «ابدأ صح» وفق ضوابط وشروط صحية، وتدريب العاملين قبل المباشرة في تشغيل المنشآت الجديدة كإجراءات الرخصة الجديدة، حيث يقدم للمتعامل جميع الاشتراطات الصحية الواجب توافرها قبل البدء بممارسة العمل، ابتداءً من الشروط الصحية الواجب توافرها في المبنى كنوعية الأرضيات والتهوية والإضاءات وغيرها، والتقسيم الداخلي للمبنى من حيث توزيع المغاسل والثلاجات والبرادات ومناطق التقطيع والأفران والتخزين وغيرها.


وأضافت الشراري أنه بعد الانتهاء من إجراءات الرخصة وقبل المباشرة يتم التدريب على الممارسات الصحية الجيدة، والتأكد من توفر جميع الاشتراطات الصحية من حيث كيفية الإعداد الآمن للأغذية وفصل المواد الغذائية حسب خطورتها، وكيفية التخزين وحفظ الأغذية والمواد الأولية الخاصة بالإعداد والممارسات الشخصية في المنشآت وغيرها، مشيرة الى أن التدريب يتم بلغات مختلفة حسب طلب المنشآت (العربية - الإنجليزية - الأوردو).