الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الكوادر التعليمية تداوم حضورياً استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد

الكوادر التعليمية تداوم حضورياً استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد

أرشيفية.

باشرت الكوادر التعليمية من معلمين وإداريين اليوم الأحد، دوامهم للعام الدراسي الجديد 2021 / 2022، وفقاً للجدول الزمني المعلن من قبل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، على أن يبدأ الدوام للطلبة الأحد المقبل 29 من الشهر الجاري.

وبدأت مدارس في استقبال مراجعيها من أولياء الأمور والطلبة، لإنهاء الإجراءات الخاصة بتسديد الرسوم الدراسية والتنسيق لاستلام الكتب والزي المدرسي والحافلات وغيرها من الإجراءات الأخرى.

وأكد مدير مدرسة سما الأمريكية الخاصة بالشارقة حسان صباح، أن إدارة المدرسة قامت بالعديد من الإجراءات الاحترازية لاستقبال المراجعين منذ اليوم الأول لبدء دوام الكوادر التعليمية، بدأتها بالتأكيد على تلقي الكوادر للقاح كورونا وحصول الغالبية عليه، فيما تبقت نسبة قليلة تستكمل حالياً التطعيمات، خاصة المستقدمين الجدد، مع التأكيد عليهم بعمل مسحة أنف دورية كل 7 أيام.




وأضاف أن إدارة المدرسة عقمت خلال الفترة الماضية المبنى بصورة كاملة ودورية، وهي عملية متواصلة خلال الفترة الحالية ستشمل تعقيم كافة الفصول استعداداً لاستقبال الطلبة منذ اليوم الدراسي الأول.

وأشار إلى أن إدارة المدرسة خصصت باباً رئيسياً واحداً لاستقبال المراجعين من أولياء الأمور والطلبة لإنهاء الإجراءات الخاصة بهم من تسجيل وتسديد رسوم، وراعت التباعد الاجتماعي في استقبالهم من خلال تخصيص مقاعد متباعدة، ووضعت جدولاً زمنياً تم خلاله تقسيم الأيام بحسب المراحل الفصلية المتنوعة لمنع حدوث أي زحام، وتم إبلاغ أولياء الأمور بالجداول الزمنية والمواعيد المقررة لاستقبالهم.

وقال إداري بمدرسة خاصة في دبي منتصر عبدالرحمن، إنه تم التأكيد على أفراد الكادر التعليمي للحصول على التطعيم، أو تقديم فحص «PCR» لمن تحول ظروفهم من عدم تلقي اللقاح، سواء المعلمون الجدد أو من لديهم أعذار طبية موثقة.

من جهته، أوضح ولي الأمر سامر عبدالعظيم، أن لديه 3 أبناء في مراحل سنية مختلفة بالمدارس الخاصة، وأن الدوام الواقعي له واقع إيجابي أفضل على الطلبة في التحصيل والتفاعل مع البيئة المدرسية.

ولفت إلى أنه مطمئن لقيام الدولة بجهود كبيرة في توفير اللقاحات للمؤهلين، وكذلك اشتراطات الفحوصات لغير المطعمين مع الالتزام بالإجراءات في المرافق المتعلقة بالبيئة المدرسية، منذ صعود الطالب للحافلة مروراً بدخول المدرسة والبقاء فيها وممارسة يومي الدراسي وانتهاءً بعودته للمنزل.

وقالت ولي أمر طالبين سالمة محمد عبدالله، إن تجربة التعليم عن بعد كانت خياراً بمرحلة معينة، وتم تجاوزها ومن الأفضل أن تعود الحياة لطبيعتها وتعود منظومة التعليم لما كانت عليه بالسابق، بيئة مدرسية طبيعية يمارس فيها الطلاب حياتهم بكل أمان.

بدورها، أكدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص في تعميم لمديري المدارس الخاصة بالإمارة، أنها تتابع الإجراءات التي اتخذتها بشأن العودة للمدارس هذا العام، من خلال حصول العاملين على لقاح «كوفيد-19» بشكل كامل «جرعتان على الأقل» لدخول المؤسسة، ما عدا المستثنين من التطعيم بتقرير طبي معتمد، مع إلزامهم بفحص «PCR» أسبوعياً، أما الكوادر الجديدة ملزمة بفحص «PCR» سلبي كل أسبوع لحين تلقي اللقاح.

وأضافت أنه لا يشترط حصول الطلبة على التطعيم لدخول المؤسسات التعليمية في الوقت الحالي، ويُكتفى بمسحة «pcr» سلبية مع بداية العام الدراسي، ودعت الهيئة أولياء الأمور لتشجيع أبنائهم على الحصول على التطعيم دعماً لجهود الدولة في السيطرة على الوباء والوصول للمناعة المجتمعية والتصدي لوباء كورونا.