الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

حاكم الشارقة يخفض معدل قبول المنح الدراسية بجامعتين إلى 70%

حاكم الشارقة يخفض معدل قبول المنح الدراسية بجامعتين إلى 70%
وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، بتخفيض معدل القبول للمنح الدراسية من 85% إلى 70%، بما يتوافق مع معدل القبول في الجامعة، كما اعتمد سموه 375 منحة دراسية لطلبة البكالوريوس من مواطني الإمارة في جامعتي «الشارقة» و«أمريكية الشارقة».

وقال سموه، عبر برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة، اليوم الاثنين: «وصلتني قوائم المتقدمين للدراسات العليا في الاختصاصات كافة، وأنا أعمل مع الجامعة على تقديم أول محاضرة لهم، وأقول لمن يسأل عن منح الدراسات العليا، اصبروا ولا تتعجلوا.. وهذه السنة ستخضع لمراجعات حتى ندقق على كل شيء في الدراسات العليا حتى لا يضيع جهد الطالب والدكتور».

وثمنت رئيسة قسم المنح الدراسية في هيئة كهرباء ومياه الشارقة، خولة عبدالرحمن بن هده، منحة صاحب السمو حاكم الشارقة وتوجيه سموه بتخفيض معدل القبول للمنح الدراسية إلى 70%، واعتماد 375 منحة دراسية لطلبة البكالوريوس من مواطني الإمارة بجامعتي الشارقة، وأمريكية الشارقة.


وأكدت أن هناك دفعة أخرى في ديسمبر المقبل للطلبة الملتحقين بالخدمة الوطنية، كما حثت المستفيدين ممن شملتهم المنحة بالتقدم عبر رابط التسجيل https://bit.ly/382vuz7


وأشارت بن هده إلى إلزامية تسجيل البيانات لمن شملتهم المنحة بتدوين بيانات التسجيل بالجامعة، والبيانات الخاصة بالطالب المتقدم للمنحة وبيانات ولي الأمر وعنوان الطالب بالتفصيل، بحيث سيتم إرسال رسالة نصية للطالب على هاتفه بقبول أو رفض طلبة وفقاً للشروط المتبعة.

وأكدت أهمية إرفاق المستندات الرسمية بالطلب المقدم، من شهادات دراسية ونوع التعليم والنسبة واسم المدرسة وتاريخ الحصول على المؤهل، مع إرفاق نسخة من خلاصة القيد، والتأكيد على الموافقة لشروط المنحة والإقرار بصحة المستندات المرفقة.