الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«الإمارات للتعليم»: جاهزية 564 مدرسة بالدولة لاستقبال «العام الحضوري»

«الإمارات للتعليم»: جاهزية 564 مدرسة بالدولة لاستقبال «العام الحضوري»
أكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي جاهزيتها الكاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021/ 2022، الذي سيبدأ حضورياً الأحد المقبل في 564 مدرسة في مختلف مناطق الدولة، ولفتت إلى الانتهاء من كافة الاستعدادات الميدانية تمهيداً لعودة الطلبة إلى مدارسهم دون عوائق ضمن الدوام الحضوري، وأنها حرصت على ضمان صحة وسلامة الطلبة والكوادر التدريسية والإدارة عبر حزمة احترازات وقائية.

وأفادت رداً على تساؤلات إعلامية، أنها انتهت من اتخاذ كافة الاستعدادات الميدانية تمهيداً لعودة الطلبة إلى مدارسهم وأنها حرصت على ضمان صحة وسلامة الطلبة والكوادر التدريسية والإدارة عبر حزمة من الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي من شأنها تأمين عودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية دون عوائق ضمن الدوام الحضوري.

وأفادت رداً على تساؤلات إعلامية، بأن الفرق الميدانية المختلفة سارعت إلى تھیئة المدارس والتأكد من جاھزیتھا فور الإعلان عن عودة التعليم الحضوري بمدارس الدولة، وأنها أجرت صیانة لـ 10 مدارس وریاض أطفال، شملت: إغلاق ممرات داخلیة، وتغییر أرضيات، وتعدیل كامل دورات المیاه واستحداث دورات میاه لذوي الھمم، واستحداث مختبر الروبوت (التعلم الذكي)، وأعمال مظلات سیارات، وأعمال ملاعب، إلى جانب صیانة أنظمة الكشف عن الحریق ومكافحتها والعیادات المدرسیة وتجھیزاتھا وغرف العزل والمقاصف المدرسیة، بالإضافة إلى تأمین الخدمات المدرسیة الحیویة كالحافلات المدرسیة وخدمات التغذیة المدرسیة وخصصت المؤسسة بريداً إلكترونياً لتواصل المدارس بشكل مباشر مع المؤسسة عند الحاجة لذلك.


الزي المدرسي


وخاطبت المؤسسة وفقاً لتعميم، المدارس الحكومية، والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري، بتزويدها بكشف حول عدد المعلمين والإداريين والفنيين الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح وتبقى عليهم أخذ الثانية، ودعت مدراء المدارس لتزويدها بالكشف المطلوب اليوم الإثنين. بحيث يتضمن: الاسم والوظيفة والتخصص واسم المدرسة والنطاق وتاريخ تلقي الجرعة.

كما خاطبت مديري المدارس برسالة تذكيرية حول البداية الحضورية، مع إبقاء خيار التعلم عن بُعد قائماً لولي الأمر إذا رغب في ذلك، مع التأكيد على تطبيق أعلى المعايير المتبعة لحماية الطلبة والمجتمع المدرسي عند العودة للمدارس.

وخصصت المؤسسة ما یزید على 110 منافذ بمختلف مناطق الدولة لتوفير الزي المدرسي للطلبة للعام الدراسي المقبل، حرصاً منها على توفیر الوقت والجهد على أولياء الأمور، منوھة بعدم إجراء أي تغيير على الزي المدرس مقارنة بالأعوام السابقة.

وأشارت إلى أنها وضعت المخططات و«السيناریوھات» المختلفة لتوزیع الطلبة بالصف الدراسي، في ظل تطبیق إجراءات التباعد الجسدي بحسب قرار الجھات المختصة في الدولة وآليات للدخول الآمن للمدارس وإدارة حركة الطلبة داخلها.

التطویر المھني

وتنطلق الیوم فعالیات أسبوع التطویر المھني ضمن استعدادات المؤسسة لانطلاق العام الدراسي الجدید، والذي یستھدف نحو 25 ألفاً من القیادات المدرسیة والمعلمین والكوادر الإداریة والتدریسیة وقیادات ومعلمي ریاض الأطفال، حیث تم تصمیم حقائب تدریبیة تحاكي طبیعة العودة الاستثنائية ضماناً لسلامة كافة مكونات المجتمع المدرسي، وبما یعزز دور القیادات المدرسیة في متابعة مدى الالتزام بتدابير الصحة والسلامة داخل أروقة المدارس.