الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مواطنو حتا لـ«الرؤية»: المشاريع الجديدة تغنينا عن العمل خارج المدينة

مواطنو حتا لـ«الرؤية»: المشاريع الجديدة تغنينا عن العمل خارج المدينة
وصف مواطنون بمدينة حتا مكرمة واعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، 6 مشاريع جديدة مؤخراً بالمدينة، بأنها عظيمة وستطور من حياتهم ومستقبل المدينة لتكون وجهة سياحية عالمية، مشيرين إلى أن سموه يولي توفير الحياة الكريمة لمواطنيه أولوية قصوى.

وأوضحوا خلال جولة لـ«الرؤية» بالمنطقة، أن توفير 500 وظيفة ضمن مشاريع هيئة كهرباء ومياه دبي ستساهم في حل مشكلات متعددة، أبرزها أن لا يضطر أبناء وبنات حتا مزاولة عملهم خارج مدينتهم، إضافة الى دعوتهم للاستثمار بمنطقتهم، معربين عن شكرهم لمبادرات سموه التي تصب في مصلحة المواطن.

من جانبه، أعرب أحمد محمد سعيد البدواوي من سكان مدينة حتا، عن تقديره لمكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم واهتمامه بالمنطقة، مؤكداً أن اعتماد مشاريع جديدة ليس غريباً على سموه الذي عودنا على اعتماد مبادرات عظيمة تخدم الوطن والمواطن، لافتاً الى أن اختيار سموه مدينة حتا لإقامة تلك المشاريع لم يأت بمحض الصدفة، بل لتميز موقعها الجغرافي وطبيعتها الخلابة، فضلاً عن خدمة أهالي المنطقة.

وتوقع البدواوي أن تصبح مدينة حتا في المستقبل القريب من ضمن أفضل الوجهات السياحية إقليمياً وعالمياً، بدعم سموه وحرصه الدائم على الارتقاء وتطوير منطقة حتا وإمارة دبي بشكل عام.




ووصف سعيد سالمين البدواوي من كبار المواطنين في حتا، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأنه قائد استثنائي، وأن إنجازاته تتحدث عنها دول العالم وليس الإمارات وحدها، مشيراً إلى أن المشاريع التي اعتمدها مؤخراً في «حتا» لن تكون الأخيرة، كونه يحرص على التطور وخدمة الوطن والمواطن، لافتاً إلى أن شباب حتا محظوظون بهذه المكرمة التي توفر لهم فرص عمل متنوعة بدلاً من مزاولة أعمالهم بمناطق خارج مدينتهم.



من جهته، قال محمد خليفة الكعبي أحد شباب مدينة حتا، إن المشاريع التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لها أبعاد إيجابية عديدة، أهمها دعوة شباب المنطقة للاستثمار، خصوصاً بعد إعلان سموه عن زيادة معدل نمو السياحة من 60 ألفاً في 2016 إلى مليون سائح العام الماضي، وبالتالي زيادة عدد المشاريع الاستثمارية، إضافة إلى تطوير البنية التحتية للمنطقة، ثم توفير 500 وظيفة يساهم في استقرار أعداد كبيرة من الشباب الذين يعملون بإمارات أخرى لمزاولة عملهم.



وأضاف: «هذه المشاريع هي مرحلة ثانية من مكرمة سابقة أطلقها سموه لأهالي المدينة عام 2016 وهي خطة حتا التنموية، ونؤكد أن جميع مساعي سموه واضحة لخدمة إنسان حتا وخصوصاً فئة الشباب فهي مؤشرات لسعادة مجتمع بأكمله، ونحن محظوظون بهذه القيادة الرشيدة ونتمنى أن نكون قدر الثقة التي أولونا إياها شيوخنا وقادتنا».

واعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤخراً 6 مشاريع جديدة بمدينة حتا ضمن خطة حتا التنموية، هي: تصاميم قمة دبي الجبلية على ارتفاع 1300 متر، وتلفريك بطول 5.4 كم، وشلالات حتا المستدامة، وفندق عالمي، ومسارات Hiking وصولاً لأعلى قمة في دبي (جبل أم النسور 1300 متر)، وأيضاً السماح لأهالي حتا ببناء 200 نُزُل عطلة لدعم السياحة الداخلية.