الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

جامعة العلوم والتقنية: 50% حضور طلاب الكليات العلمية.. و90% «عن بعد» لـ«الأدبية»

يستأنف طلاب وطالبات جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة عامهم الدراسي 2021-2022 الأحد المقبل حضورياً بنسبة 50% لطلبة الكليات العلمية، فيما تستمر الدراسة (عن بعد) لطلبة الكليات الأدبية بنسبة 90% حسب توجهات إدارة الجامعة.

ونظمت إدارة الجامعة اليوم الأحد جلسات تعريفية للطلاب الجدد للتعرف على المساقات العلمية والأدبية التي اختاروها، فيما تقيم الجامعة حفل استقبال مساء اليوم لطلابها الجدد (أونلاين).

وأوضح مدير الجامعة البروفيسور علي أبوالنور لـ«الرؤية» انتقالهم إلى النظام الهجين والذي يدمج بين طرائق التعليم عن بعد والتعليم المباشر للمحاضرات والورش العملية ضمن مجموعة من الاشتراطات الصحية الاحترازية التي تضمن سلامة البيئة التعليمية.

وقال إن الجامعة ستغلق طلبات الالتحاق بها للعام الدراسي الجامعي 2021-2022 بداية سبتمبر المقبل، ويستمر استقبال طلبات التسجيل عبر مركز التسجيل بالجامعة الذي يعمل من الـ9 صباحاً حتى 5 مساءً من الأحد إلى الخميس، لافتاً إلى افتتاح مركز تسجيل آخر للطلبة الجدد الذين يرغبون في الدراسة بالجامعة بمركز سيتي سنتر الفجيرة يعمل من الـ10 صباحاً حتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع والعطلات إضافة إلى تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني عبر موقع الجامعة.

وأشار أبوالنور إلى اعتماد مجلس أمناء الجامعة برئاسة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة مؤخراً «منحة عام الخمسين» إضافة إلى مجموعة من المنح والخصومات الدراسية التي تهدف إلى رفع العبء المادي عن كاهل الطلبة وذويهم لا سيما الطلبة المتفوقين وأقاربهم من الدارسين بالجامعة بخصومات تراوح بين 5 و100%.

سلامة البيئة الدراسية

وعن إجراءات السلامة التي ستنتهجها الجامعة أكد أبوالنور أنهم وضعوا خططاً عملية وبروتوكولات مرنة ومتناسقة مع متطلبات الوضع الوبائي لجائحة كوفيد-19 في الدولة، مبيناً أن الخطة تشتمل على جدولة دائمة لعمليات التعقيم والتطهير العميق لكافة مرافق الجامعة بما في ذلك السكن الطلابي ووسائل المواصلات الجامعية.

كما وضعت الجامعة العديد من الآليات حول تنسيق دخول الطلبة والموظفين والزوار إلى الحرم الجامعي اعتماداً على مستجدات الوضع الوبائي وبالتنسيق مع كلٍ من وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وكشف أبوالنور عن عودة افتتاح السكن الجامعي للطالبات التابع للجامعة والذي أغلق من بداية جائحة كوفيد-19 تماشياً مع قرارات وزارة التربية والتعليم مشيراً الى أن السكن مفتوح بنسبة 100% للطالبات اعتباراً من اليوم مع اتخاذ كافة الاحترازات والإجراءات الصحية.