الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
No Image Info

جامعة الشارقة ضمن أفضل 440 جامعة على مستوى العالم

أظهرت أحدث نتائج التصنيفات العالمية للجامعات والذي أصدرته مؤسسة التايمز للتعليم العالي الدولية لعام 2022، والتي تم إعلانها صباح اليوم عن انضمام جامعة الشارقة إلى أفضل «440» جامعة على مستوى العالم، وبذلك حققت جامعة الشارقة تقدماً بأكثر من «200» مرتبة في هذا التصنيف مقارنة بنتائج العام الماضي.

وقال مدير جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي إن هذا الإنجاز يأتي استمراراً لما تحققه الجامعة من تقدم سنوي مستمر ومتزايد على المستوى الدولي خلال السنوات الخمس الماضية، بدعم وتوجيه وتحقيق رؤية رئيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأوضح مدير الجامعة أن النتائج التفصيلية للتصنيف تشير إلى تحقيق الجامعة تقدماً ملحوظاً في كل المؤشرات التي يعتمد عليها تصنيف التايمز للجامعات، والتي تُعد من أفضل التصنيفات العالمية وأكثرها مهنية ومصداقية حيث جاءت الاقتباسات والاستشهادات من البحوث والدراسات العلمية التي أجريت في جامعة الشارقة في مقدمة تلك المؤشرات التي حققت فيها الجامعة نمواً ملحوظاً، ما يدل على جودة وأهمية تلك البحوث العلمية ورصانتها بصفتها مرجعاً علمياً للمزيد من البحوث والدراسات على المستوى الدولي.

وأشارت النتائج أيضاً إلى أن النظرة الدولية للجامعة ومكانتها الدولية قد حققت تقدماً، حيث اتضح ذلك في التنوع الثقافي والاجتماعي للطلبة الدراسين فيها، وأعضاء هيئتها التدريسية، وكذلك تنوع المشاركات البحثية ونشرها في مؤتمرات ومجلات ودوريات علمية متنوعة على المستوى الدولي.

واشتمل التصنيف أيضاً على أن جامعة الشارقة احتلت المرتبة الثالثة على مستوى الدولة، والمرتبة الـ«281» عالمياً في مؤشر الاقتباسات والاستشهادات في البحوث والدراسات العلمية الرصينة.

يشار إلى أن جامعة الشارقة قد ارتقت بما يزيد على «500» مرتبة عالمية خلال السنوات الأربع الأخيرة.. حيث كانت قد صُنفت الجامعة في المرتبة /801- 1000/ في عام 2018م، ثم صُنفت في المرتبة /601-800/ في عام 2021م، واليوم في المرتبة /401- 500/ طبقاً لتصنيف عام 2022م.

#بلا_حدود