الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
No Image Info

محمد بن زايد يطلع على الخدمات المقدمة للعائلات الأفغانية بمدينة الإمارات الإنسانية

تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مدينة الإمارات الإنسانية التي تستضيف مؤقتاً العائلات الأفغانية التي تم إجلاؤها من أفغانستان في طريقها إلى دول ثالثة.

واطلع سموه خلال جولة في مرافق المدينة ومنافعها، على الخدمات المتكاملة التي تقدم للعائلات الأفغانية بما يضمن لهم الراحة والحياة الكريمة، واستمع سموه من القائمين عليها إلى جميع الاحتياجات والمتطلبات التي توفرها المدينة.



وتستضيف حالياً مدينة الإمارات الإنسانية، تجمعاً للقادمين من أفغانستان، تمهيداً لسفرهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى بإشراف أمريكي.

وتفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سير العمل في موقع مغادرة مجموعات القادمين من أفغانستان، والذين سيتوجهون إلى الولايات المتحدة ودول أخرى، واستمع من المسؤولين الأمريكيين بشأن عمليات تنظيم المغادرة وسلاسة الإجراءات.



ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى ضيوف الدولة، بما يوفر لهم سبل الراحة والطمأنينة خلال إقامتهم في المدينة ويضمن صون كرامتهم الإنسانية، كما أمر سموه بتقديم مساعدات مادية إلى جميع الأفراد بما يعينهم على رحلتهم القادمة.

وقال سموه، إن دولة الإمارات ستظل رمزاً للعون والنجدة في أوقات الشدة ومصدر إلهام في العمل الإنساني، مؤكداً أنها لن تدخر جهداً في الوفاء برسالتها الإنسانية والمنطلقة من قيم العطاء وعمل الخير وترسيخ الأخوة الإنسانية، والتضامن مع الشعوب خلال مختلف الظروف والتحديات.



رافق سموه خلال الزيارة.. سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

فيما كان في استقبال سموه لدى وصوله مدينة الإمارات الإنسانية.. القائد الميداني لمدينة الإمارات الإنسانية محمد مطر عبدالله المرر، ومدير إدارة نظام الصحة العامة الدكتور فيصل مصلح الأحبابي، ومدير إدارة الاستجابة بدائرة الصحة أبوظبي إبراهيم فرج راشد المنصوري، بينما أشرف على تنظيم ضيوف المدينة كل من سلطان عبدالله المريخي، وسلطان هزاع سلطان الدرمكي، ومحمد حمد علي الدرمكي، فيما ترجم حديث سموه مع العائلات الأفغانية منصور محمد جابر.



يذكر أن مدينة الإمارات الإنسانية أنشئت عام 2020، وتراعي في تصميمها الخصوصية وتلبية أفضل معايير الأمن والسلامة، فيما تضم الساحات الخارجية للمدينة عدداً من الملاعب ووسائل الترفيه المخصصة للأطفال والكبار، إضافة إلى مركز للصحة الوقائية وتوفير جميع الوسائل اللازمة للإعاشة من الدواء والغذاء وغيرها من المستلزمات المعيشية الضرورية.

#بلا_حدود