الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

افتتاح 7 مدارس خاصة جديدة في الشارقة خلال العام الدراسي الجاري

افتتاح 7 مدارس خاصة جديدة في الشارقة خلال العام الدراسي الجاري
أعلنت هيئة الشارقة للتعليم الخاص افتتاح 7 مدارس خاصة جديدة بالإمارة خلال العام الدراسي الجاري، بطاقات استيعابية متفاوتة وبتنوع في المناهج التعليمية الجديدة، من ضمنها المنهاج الأسترالي الذي يمثل إضافة نوعية في منظومة العمل التربوي والتعليمي وتعزيز مخرجاته المعرفية.

تشمل المدارس الجديدة مدرسة درب السعادة الخاصة ومدرسة فكتوريا الدولية الخاصة ومدرسة مانتينا الأمريكية الخاصة ومدرسة المدينة الدولية الخاصة ومدرسة السدرة الخاصة والمدرسة الأمريكية الخليجية الخاصة ومدرسة «الشويفات» سابيس الدولية الخاصة.

ورحبت رئيس الهيئة الدكتورة محدثة الهاشمي بانضمام المدارس الجديدة إلى المنظومة التعليمية في الإمارة نظراً للبيئة المحفزة والمشجعة على إطلاق المشاريع التعليمية، بما يسهم في زيادة وتنويع الفرص التعليمية لدى الطلبة ويقود إلى تحقيق مخرجات أكاديمية ذات مقاييس عالمية، مثمنة الجهود الفاعلة للهيئات والجهات المحلية التي تتبنى منهجية قوامها التكامل في العمل لخدمة القطاع التعليمي.


وأضافت إن الهيئة نفذت عدداً من الزيارات الميدانية اطلعت خلالها على جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة لا سيما «الجديدة منها» وتطبيقها للشروط والإجراءات اللازمة والتزامها بالمعايير العامة المنصوص عليها والطاقة الاستيعابية والتدابير الاحترازية التي أقرتها الهيئة ضمن جهودها الرامية إلى مواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 المستجد وضمان بيئة تعليمية آمنة تضع سلامة جميع أطراف المنظومة التعليمية في مقدمة أولوياتها.


واستهلت المدارس الخاصة في إمارة الشارقة عامها الدراسي الجديد يوم الأحد الماضي باستقبال طلبتها وسط جملة من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية والبروتوكولات التي ينص عليها الدليل الإرشادي الخاص بآليات وطرق مواجهة فيروس كورونا في المدارس الخاصة في الإمارة.