الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
No Image Info

صيانة 30 نافورة و8 نُصُب تذكارية في الشارقة



أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة مجموعة من أعمال الصيانة واستبدال الأصول للنُصُب التذكارية والنوافير والميادين العامة في إمارة الشارقة.

واشتملت هذه الأعمال على صيانة شاملة تصحيحية وتطويرية لبعض النوافير والنصب في الحدائق والميادين بالإمارة الباسمة، وذلك لضمان استمرارية عملها على الوجه الأكمل والحفاظ على مظهرها وجمالها، والتي تشكل إحدى الركائز المهمة في تعزيز عوامل الجذب السياحي للإمارة، حيث تتولى الدائرة مهمة الصيانة التشغيلية والوقائية لـعدد 82 نافورة و16 نُصباً تذكارياً على مدار الساعة على مستوى الإمارة.

وأشار رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة المهندس علي بن شاهين السويدي، إلى أن الدائرة أنجزت أعمال الصيانة والتطوير لعدد 30 نافورة و8 نصب تذكارية كمرحلة أولى، موضحا أن النصب التذكارية معالم حضارية تنبض بروح الفن وتنقل تاريخ المكان لذلك تولي الدائرة أهمية كبيرة بالعناية.



وأضاف أن الأعمال اشتملت على استبدال الأصول التالفة للمضخات والفلاتر ولوحات التوزيع بأصول حديثة، وتحسين أنظمة الإنارة واستحداث غرف لمضخات الفلترة، والأعمال المدنية المطلوبة في كل منشأ على حدة حسب احتياجات الأصول، إضافة إلى أعمال الصيانة الميكانيكية، والكهربائية، والصحية والأعمال المدنية، مع استبدال سيراميك الأرضيات وعمل العزل اللازم والرخام المحيط والسياج لبعضها، كما أجرت الدائرة تحسينات على شبكات الصرف السطحي، وتركيب أجهزة متطورة ونُظم الإنارة الخارجية في بعض المرافق.

وأوضح أن أعمال الصيانة تضمنت مجموعة هامة من النوافير والنصب التذكارية التي تشكل أيضا معالم سياحية هامة في الإمارة، أبرزها نوافير حديقة الحزام الأخضر، ونوافير السوق المركزي، وعدد من النصب التذكارية أهمها نصب الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، ونصب ميدان قصر الثقافة.



وتتنوع المباني التي تشرف على صيانتها الدائرة من مختلف القطاعات الحكومية الخدمية في الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والهندسة والاقتصاد والتجارة والأمنية والخيرية والإسكانية، وغيرها من المباني الحكومية، وذلك بتقديم خدمات ذات جودة عالية لجميع الجهات الحكومية التابعة لحكومة الشارقة، مستخدمة بذلك أحدث التقنيات وبما يتطابق مع أفضل الممارسات العالمية.

ويتم تلقي البلاغات عبر التطبيق الذكي لدائرة الأشغال العامةdpwsharjah ، وذلك عبر تسجيل البلاغ الذي يتلقاه مهندسو الصيانة بالدائرة الذين بدورهم يقومون بمعالجة البلاغ، حيث تطبق الدائرة نظام التفتيش الذكي للمنشآت على ما يفوق 302 مبنى حكومي، والانتقال من مرحلة التفتيش اليدوي التقليدي إلى مرحلة التفتيش الذكيّ، ويعتمد في مراحل تشغيله على مجموعة من الإجراءات الإلكترونية الذكية، بدءاً من تقييم الأدوات والمعدات اللوجيستية الموجودة بالمبنى إلى معالجتها وصيانتها وفق البلاغات الواردة إلى جانب الصيانة الدورية.

#بلا_حدود