الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021
No Image Info

«أصدقاء مرضى السرطان» توزع موادَّ غذائية على عائلات المصابين بالمرض

أطلقت «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» مبادرة خيرية إنسانية، لتوزيع مواد غذائية على 50 من مرضى السرطان والناجين وعائلاتهم، بمناسبة «اليوم الدولي للعمل الخيري»، الذي يصادف 5 سبتمبر.

وجاء تنفيذ مبادرة الجمعية بالتعاون مع «بنك الإمارات للطعام»، المنظمة الخيرية غير الربحية الملتزمة بتوزيع الغذاء الفائض عن حاجة المؤسسات الغذائية والأفراد على المحتاجين، في تعاون هو الثاني من نوعه خلال العام، حيث دعم البنك حملة «مير رمضان» التي أطلقتها الجمعية، بهدف توزيع مجموعات التغذية الأساسية على مرضى السرطان في جميع أنحاء الدولة.



وجسدت المبادرة رؤية جمعية أصدقاء مرضى السرطان الثابتة تجاه تخفيف الأعباء المالية والنفسية التي تثقل كاهل مرضى السرطان الذين يتلقون العلاج، إذ تأتي ضمن سلسلة من المبادرة المماثلة التي تدعم عائلات المرضى، وتخدم في الوقت نفسه مراحل استشفاء المرضى، من خلال تعزيز الأمل لديهم ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم بكل المراحل وفي مواجهة كل التحديات.

ويعود اختيار يوم 5 سبتمبر للاحتفاء باليوم الدولي للعمل الخيري إحياءً لذكرى وفاة الأم تيريزا، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام في عام 1979، تكريماً لجهودها في العمل الخيري الذي قامت به من أجل القضاء على الفقر.



وقال تنفيذي شؤون المرضى في جمعيّة أصدقاء مرضى السرطان ماجد إبراهيم: «يجسد اليوم الدولي للعمل الخيري روح عمل الخير والعطاء، حيث يمكن لأي عمل خيري مهما كان صغيراً أن يحدث فرقاً حقيقياً، وبشكل خاص خلال الأزمات، إذ يحتاج الإنسان إلى الإيمان بأن عمل الخير يمكن أن يغير حياة الناس إلى الأفضل، وتهدف الجمعية من خلال هذه المبادرات إلى التخفيف من أعباء التحديات التي تواجه مرضى السرطان في رحلتهم العلاجية، ما يلعب دوراً رئيساً في ضمان استجابتهم للعلاج ويعزز إرادتهم على الشفاء واستدامة صحتهم على المدى الطويل».

#بلا_حدود