السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
No Image Info

«نقل عجمان» تعيد افتتاح خط أبوظبي لحافلات النقل العام



أعلنت هيئة النقل في عجمان عن إعادة فتح خط عجمان -أبوظبي اعتباراً من اليوم الأحد، بناء على التحديثات الأخيرة للهيئة الوطنية للازمات والكوارث، وبعد أن تم إغلاقه منذ أبريل 2020.

ويبدأ مسار الرحلة من محطة المصلى إلى محطة حافلات أبوظبي عودةً الى محطة المصلى، وستنطلق أول رحلة في الساعة 7:00 صباحاً من عجمان، وآخر رحلة ستكون 6:00 مساءً.

أما بالنسبة للانطلاق من أبوظبي ستكون أول رحلة الساعة 10:00 صباحاً من محطة حافلات أبوظبي إلى 9:00 مساءً، أما بالنسبة لسعر التذكرة فهو 35 درهماً نقداً، وباستخدام بطاقة مسار ستكون الكلفة 30 درهماً.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة -هيئة النقل المهندس سامي علي الجلاف، إن عدد الرحلات لخط أبوظبي بإجمالي 4 رحلات يومياً، تنقسم إلى رحلتين من عجمان إلى أبو ظبي، ورحلتين من أبوظبي إلى عجمان ذهاباً وإياباً.

وأكد أنه يتم نقل الركاب من محطة المصلى - عجمان وإنزالهم في إمارة أبوظبي مباشرة، ولا يتم نقل أي راكب بعد التحرك من إمارة عجمان، كما أن حافلات النقل العام مزودة بكاميرات داخلية لمراقبة الرحلات والركاب بشكل مباشر.

وأشارت الهيئة إلى تشديد الإجراءات الاحترازية لحافلات النقل العام، حيث يتم تعقيم الحافلات بعد كل رحلة، والفحص الحراري للركاب قبل ركوبهم للحافلة، كما تم تزويد الحافلة بمفتش مع السائق ضمن الرحلة حيث يقوم يتأكد من حصول كافة الركاب على نتائج الفحص السلبية PCR أو DPI)، على أن لا تتجاوز المدة المحددة كما هو معلن من قبل الهيئة الوطنية الأزمات والكوارث، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة مستخدمي حافلات النقل العام.

#بلا_حدود