الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
No Image Info

تخريج الدفعة الأولى من «المسعف المتطوع الصغير»

احتفلت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بتخريج الدفعة الأولى من برنامج «المسعف المتطوع الصغير»، الذي استهدف تدريب وتأهيل الأطفال من الفئة العمرية ما بين 8 - 12 عاماً على مهارات الإسعاف الأولية، وكيفية الاتصال بالإسعاف في الحالات الطارئة.

ويهدف البرنامج -الذي نظمه قسم التوعية المجتمعية ضمن مبادرات مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف التوعوية- إلى دعم مفهوم التطوع المجتمعي وبث روح المسؤولية المجتمعية لدى الأطفال لتأهيلهم، ليكونوا أفراداً مبادرين فاعلين في المجتمع.



شارك في البرنامج -الذي استمر أسبوعين- 43 طفلاً من جنسيات مختلفة، أصبحوا مؤهلين للتعامل مع حالات الإسعاف الأولية البسيطة ومساعدة من حولهم.

وقالت رئيسة شعبة إدارة المتطوعين قائدة فريق «أسعفني» التطوعي منال آل علي، إن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تعمل على غرس وتنمية مفهوم التطوع المجتمعي لدى موظفيها وأفراد المجتمع، إيماناً منها بأن غرس قيم التراحم والتعاون والمساعدة عند الأطفال يحصدها المجتمع في تلاحم أفراده، وذلك تنفيذاً لتوجيهات حكومتنا الرشيدة.

وتضمنت فعاليات الحفل الختامي لمبادرة برنامج «المسعف المتطوع الصغير»، الذي أداره وقدمه الأطفال المشاركون في المبادرة، فقرة تمثيلية وحفلاً تكريماً للجهات المشاركة ومنتسبي البرنامج.
#بلا_حدود