السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
العقيد تركي بن فارس.

العقيد تركي بن فارس.

شرطة دبي ترد على 2.4 مليون «مكالمة طارئة» بمعدل 10 ثوانٍ

أكد مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي العقيد تركي عبدالرحمن بن فارس، أن موظفي المركز نجحوا في الرد على مليونين و402 ألف و173 مكالمة طارئة خلال النصف الأول من العام الجاري، في معدل زمني 10 ثوانٍ فقط، وذلك في إطار تحقيق توجيهات القيادة العامة لشرطة دبي في الاستجابة السريعة للمكالمات الطارئة، لما لذلك من أهمية بالغة في تقديم الخدمات للمُحتاجين وإنقاذ حياة الناس والاستجابة مع البلاغات الجنائية.

وأشار إلى أن المكالمات الطارئة تستقبلها شرطة دبي على الرقم المجاني 999، مبيناً أن شرطة دبي تحرص بناءً على توجيهات القائد العام الفريق عبدالله خليفة المري، على تطبيق أحدث التقنيات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدام الكوادر البشرية المؤهلة التي تمتلك الكفاءة العالية في التعامل مع المكالمات الطارئة.

وقال العقيد ابن فارس إن العاملون في مركز القيادة والسيطرة يحرصون على الاستجابة السريعة مع مختلف الحوادث الطارئة والبلاغات الجنائية، تحقيقاً لاستراتيجية شرطة دبي في أن تكون دبي «المدينة الآمنة» والوجهة المُفضلة للعيش والإقامة والسياحة عالمياً.

وأضاف: «كما يحرص العاملون في إدارة مركز القيادة والسيطرة على تقديم أفضل الخدمات وأجودها للجمهور على مدار الساعة، وهم على أتم الاستعداد والتأهب الدائم لتلقي البلاغات والمكالمات الطارئة بجميع الأوقات لا سيما في العطلات والأعياد الرسمية».

ودعا العقيد ابن فارس أفراد الجمهور إلى عدم التردد بالاتصال على الرقم (999) أو استخدام خدمة الاستغاثة (SOS)، عبر تطبيق شرطة دبي الذكي في حالة تعرضهم لأي طارئ، أما في الحالات غير الطارئة يتوجب عليهم الاتصال على مركز الاتصال (901).

#بلا_حدود