الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021

عمار النعيمي يزيح الستار عن لوحة «5 نجوم» بمركز سعادة المتعاملين بعجمان

أثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على جهود فريق عمل مركز سعادة المتعاملين التابع لوزارة تنمية المجتمع في عجمان بحصولهم على تقييم «5 نجوم» حسب نتائج التقييم 2020 - 2021، الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ضمن تقييم مراكز الخدمة بالحكومة الاتحادية وفق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لسموه للمركز، حيث قام بإزاحة الستار عن لوحة الخمس نجوم حسب نتائج التقييم 2020 - 2021، رافقته فيها وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد، والوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية بالوزارة ناصر إسماعيل، ورئيس الخدمات الحكومية لحكومة الإمارات محمد بن طليعة، وعدد من كبار المسؤولين.

وأشاد سموه بجهود حصة بنت عيسى بوحميد وكافة العاملين بالوزارة والمركز، على ما يقدمونه من خدمات متكاملة وشاملة لبناء وتنمية الوطن والاهتمام بفئات المجتمع كافة، لتعزيز التماسك والترابط لدى الأسرة الإماراتية وتوفير حياة كريمة للجميع، من خلال ما يقدم لهم من خدمات ودعم ومساندة لتأهيلهم وتدريبهم وتعليمهم.



وهنأ سموه أسرة المركز وكافة العاملين فيه وفريق عمل تحسين وتطوير الخدمات في الوزارة بهذا الإنجاز، واستمع سموه والحضور من حصة بوحميد إلى نبذة عن المركز والمهام والأنشطة والخدمات الاجتماعية من خلال 14 موظفاً وموظفة يتابعون 2260 حالة اجتماعية من مواطني الإمارة، حيث يقدم المركز 10 خدمات رئيسية و4 باقات للخدمات، يستفيد منها متلقو الضمان الاجتماعي والشباب المقبلون على الزواج وأصحاب الهمم العاملون في مشروع «مشاغل وقلادة»، الذي يمكّن ويدعم قدراتهم من خلال إبراز مواهبهم في صياغة المجوهرات بالإضافة إلى مشتل الزراعة المائية.

وقالت خلال الجولة إنه تم نقل خدمات كبار المواطنين من مركز سعادة كبار المواطنين بمنطقة مشيرف التابع للوزارة، وهو قيد الصيانة حالياً لتتوسع خدماته بحلة جديدة ضمن مركز سعادة المتعاملين بمنطقة الجرف، حيث يتلقون خدمات العلاج الطبيعي بالإضافة إلى الوحدة المتنقلة التي تقدم خدمات الرعاية الطبية في بيوت كبار المواطنين.

وأكدت لسموه والحضور أن وزارة تنمية المجتمع وبجهود وتعاون شركائها في التنمية استطاعت أن تقدم مختلف الخدمات والإسهامات في الإمارة ومنها دعم حملة «الإمارات تتطوع» من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بإمارة عجمان لدعم العمل التطوعي.



وتطرقت إلى توقيع وزارة تنمية المجتمع ومجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف في عجمان مذكرة تفاهم بشأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام، والتي تهدف إلى تنشيط العمل في مجال الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام، بالإضافة إلى منح مساعدات مالية إلى 75 مستفيداً من مختلف الفئات من المتضررين في ظل جائحة كوفيد-19، كذلك هناك تعاون مثمر بين الوزارة ومكتب شؤون المواطنين، حيث يقوم مركز سعادة المتعاملين بعجمان بإصدار تقارير تفصيلية لبعض متلقي المساعدة الاجتماعية تتضمن كافة البيانات، بالإضافة إلى إحالة بعض حالات المتعثرين مادياً والعاطلين عن العمل ممن تنطبق عليهم الشروط.

واستعرضت إنجازات مركز سعادة المتعاملين في عجمان ومنها حصوله هذا العام على 5 نجوم وفق تقييم المراكز في برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة بنظام السبع نجوم في دورته الرابعة، بعد أن كان في المركز الرابع في عام 2017، والثالث في عام 2013، وهذا النجاح لم يثمر لولا دعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، لمسيرة التنمية الاجتماعية وتعاون ودعم شركاء الوزارة في الإمارة.



كما تفقد سمو ولي عهد عجمان خلال الزيارة مركزاً لفحص وتطعيم كوفيد-19، والذي افتتح في أحد قاعات مركز سعادة المتعاملين التابع للوزارة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وتم تخصيصه لطلبة المدارس وكبار المواطنين وأصحاب الهمم، وذلك في إطار الجهود الوطنية المتكاملة لتعزيز الاستجابة الفعالة للقطاع الصحي وتطوير الأنظمة الوقائية من خلال تعزيز الطاقة الاستيعابية وتوفير أفضل عناية صحية لأفراد المجتمع.

ويأتي افتتاح المركز الجديد في إطار الاستراتيجية المرنة ومتعددة المسارات التي تنتهجها حكومة الإمارات في التعامل مع جائحة كوفيد-19، التي تعتمد على قيام الجهات المختصة بإجراء أكبر عدد ممكن من الفحوص الطبية وتقديم الرعاية اللازمة للمصابين، والتوسع في الحملة الوطنية للقاح التي تشهد إقبالاً متزايداً للتأكيد على الثقة المجتمعية بكفاءة وجدارة الإجراءات التي اتخذتها حكومة الإمارات ويعزز الثقة بالمنظومة الصحية بالدولة.



وتجول سموه والحضور في أقسام المركز، حيث اطلع خلالها على التجهيزات التي يشتمل عليها المركز وأقسامه وسير عملية الفحوصات، واستمع إلى شرح وافٍ حول سير العمل بالمركز والخطوات المتبعة فيه والإجراءات والتسهيلات التي من شأنها خدمة أفراد المجتمع بأسرع وقت ممكن.

ورافق سموه.. حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع وعدد من القيادات في وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة تنمية المجتمع والهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية.



وأثنى سمو ولي عهد عجمان على الجهود المتكاملة والتعاون بين الجهات الحكومية التي تسهم بترسيخ الثقة بقدرة دولة الإمارات على تخطي الأزمات والتحديات، نظراً إلى كفاءة النظام الصحي وقدرته على ابتكار الحلول العلاجية والوقائية والاستجابة الفعالة، في ظل ما حققته دولة الإمارات من ريادة عالمية بمجال الاستباقية والمرونة الوطنية في ابتكار الحلول الوقائية للتعامل مع كوفيد-19، والجاهزية لأي مستجدات من خلال استثمار الخبرات والبناء على الإنجازات التي أبرزت استباقية الدولة في التخطيط للتعافي والحفاظ على المكتسبات وتعزيز ثقة المجتمع بقدرات وكفاءة الدولة.

وثمن سموه الدعم المستمر من وزارة الصحة ووقاية المجتمع والمبادرة السريعة في توفير كافة الاحتياجات لافتتاح المركز وتدشين خدماته للفئات المستهدفة، لتسهيل وتوفير كل الإمكانات الطبية اللازمة حتى يتمكن الجميع من إجراء المسوحات وتلقي اللقاحات، مشيدا بالدور المتميز للطاقم الطبي والإداري وما يبذله من جهود لتحقيق هذه الأهداف.



وأعرب مدير منطقة عجمان الطبية حمد تريم الشامسي، عن خالص التقدير لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الذي لا يدخر جهداً في تقديم الدعم والمساندة للقطاع الصحي وغيره من القطاعات، وجزيل الشكر والامتنان لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على زيارته المركز ولمتابعته المتواصلة، والدعم المستمر للمبادرات والمشاريع التي تخدم المجتمع وتحقق أهداف التنمية المستدامة للخدمات الحكومية.

وأكد أن إقامة المركز تأتي وفق توجيه واهتمام سموه بضرورة توفير الخدمات الصحية وتسهيل تقديمها لجميع شرائح المجتمع.

من جانبها، أوضحت مديرة الرعاية الصحية الأولية بعجمان الدكتورة فاطمة المرزوقي، أن افتتاح المركز يساهم في تلبية الطلب على إجراء الفحوصات مع بدء العام الدراسي الجديد، كما سيتم في هذا المركز تقديم خدمة مسحة PCR، وكذلك إعطاء اللقاح لجميع طلاب مدارس عجمان، حيث يستقبل المركز المراجعين من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى التاسعة مساء من يوم الأحد إلى يوم الخميس، ويوم الجمعة من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى التاسعة مساء، ويوم السبت من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساء.



وأضافت أنه تم تخصيص خدمة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم تناسب احتياجاتهم وتتوفر فيها الظروف الملائمة التي تحميهم من العدوى، ويتم استقبالهم من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً من يوم الأحد إلى الخميس.

#بلا_حدود