الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
 أرشيفية.

أرشيفية.

اتفاقية لاستضافة مؤتمر الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة بأبوظبي 2022



تم توقيع اتفاقية التعاون بين مركز أبوظبي للصحة العامة، و«الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة»، بغرض التعاون في مجال عقد مؤتمر الجمعية الدولية التاسع للنشاط البدني والصحة في إمارة أبوظبي لعام 2022.

وقع الاتفاقية: مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة مطر سعيد النعيمي، ومدير الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة البروفيسور/ جاسبر سشبرجين، وممثلون عن الطرفين، وتم التوقيع عن طريق الاتصال المرئي بين الطرفين.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي بغرض التعاون في مجال استضافة مؤتمر الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة في أبوظبي لعام 2022، بحيث يتولى تنظيم فعاليات المؤتمر مركز أبوظبي للصحة العامة بالنيابة عن الجمعية، وبالتعاون الوثيق مع مجلس إدارة الجمعية ومع الجهات الحكومية المعنية بالإمارة.

وبهذه المناسبة قال الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي: «بفضل الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة والتوقيع لاستضافة حدث بهذه الأهمية وللمرة الأولى في إمارة أبوظبي، فإننا نتطلع من هذه الاستضافة لاكتشاف وإرساء فرص التعاون المشترك مع مؤسسات صحية رائدة كالجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة، لتعزيز مخرجات القطاع الصحي وجهوده الحثيثة وقدراته العلمية التي ستسهم في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمعات، فضلاً عن توحيد الخبرات والمعارف لمواصلة الارتقاء بإمكانات منظومتنا للرعاية الصحة».

وأكد مطر سعيد النعيمي أن: «المؤتمر سيساهم في تسليط الضوء على أهمية النشاط البدني لأفراد المجتمع، في إطار اهتمام القيادة باتباع أسلوب الحياة الصحي كهدف استراتيجي للسنوات القادمة، وتسليط الضوء على دورة إمارة أبوظبي وإبراز جهودها الحثيثة التي تبذلها من أجل الحفاظ على سلامة وصحة جميع أفراد المجتمع».

وقال مدير الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة إن هذا التعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة في مجال عقد مؤتمر الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة في إمارة أبوظبي لعام 2022، هو الأول من نوعه في المنطقة والذي سيتيح الفرص لنشاطات الصحة البدنية والبحوث والممارسين، حيث سيشكل مساحة لتبادل الأفكار بين رواد عالميين بهذا المجال، وبالتالي سينتج عنه شراكات ومشاريع مثمرة ستساهم في تطوير النشاط البدني والصحة».

وتجسد الاتفاقية جهود المركز في مواصلة تبادل الخبرات والمعارف مع شركائه بما يضمن الاستمرار في ترسيخ أسس الصحة العامة بين أفراد مجتمع أبوظبي.

#بلا_حدود