الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

«الهوية والجنسية»: 3 خطوات لتسجيل القادمين إلى الدولة بالهواتف الذكية

وفرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية خدمة تسجيل القادمين من خارج الدولة، والتي يتم من خلالها التقديم على طلب تسجيل القادمين إلى الإمارات العربية المتحدة من خلال 3 خطوات سهلة على تطبيقها المتاح بالهواتف الذكية.

وأشارت الهيئة في رسالة إعلامية مصورة عبر «تويتر»، اليوم الثلاثاء، إلى أنه خلال الخدمة سيتم تسجيل بيانات التطعيم الخاصة بالمسافرين المحصّنين وغير المطعّمين، بالإضافة إلى إدخال البيانات الخاصة بتاريخ فحص ونتيجة مسحة الأنف «PCR»، ما يسهم في تسهيل الإجراءات عند الوصول إلى الدولة.

وحددت الهيئة 3 خطوات فقط لطلب تسجيل القادمين هي: تحميل تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية ICA UAE smart، ثم اختيار خدمة تسجيل القادمين، وبعدها تعبئة البيانات (مقدم الطلب وبيانات جواز السفر والعنوان داخل الدولة ومعلومات التطعيم والمرفقات).

وكانت الهيئة أعلنت أخيراً عن بروتوكول اعتماد شهادة التطعيم الصادرة من خارج الدولة، ويهدف إلى التحقق من شهادات التطعيم المرفقة، وفقاً للضوابط والإجراءات المنظمة لها، واعتمادها إلكترونياً وآلياً، لتسيير حركة القادمين من الخارج، مؤكدة أنها تسعى لتقديم التسهيلات اللازمة للمسافرين لضمان مرونة دخولهم إلى الدولة، وستعتمد اللقاحات المعتمدة في الدولة فقط، وأن الشهادات المعتمدة ستظهر في تطبيق «الحصن».

#بلا_حدود