الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
No Image Info

جامعة عجمان تنضم إلى «أمازون ويب سيرفيسز» لتعليم الطلبة الحوسبة السحابية

أعلنت جامعة عجمان عن انضمامها إلى أكاديمية أمازون ويب سيرفيسز -AWS Academy، وهي عبارة عن برنامج طورته أمازون ويب سيرفيسز ويوفر لمؤسسات التعليم العالي منهجاً جاهزاً لتدريس الحوسبة السحابية، يمكّن الطلبة من التزود بهذه المهارات تعزز جهوزيتهم لدخول سوق العمل.

واعتباراً من خريف 2021، يمكن للطلبة التسجيل في الدورات التدريبية المعتمدة والمعترف بها من أكاديمية AWS، ما يمهد لهم الطريق مستقبلاً للتقدم إلى الوظائف ذات الصلة بمجال الحوسبة السحابية الذي يشهد نمواً سريعاً.

وتجمع أكاديمية AWS تحت مظلتها مؤسسات التعليم العالي والطلبة والقادة والمحترفين على مستوى القطاع لمعالجة النقص في توفر المهارات السحابية الحالية وتلبية حاجة السوق إلى الآلاف من المحترفين والمتخصصين الجدد في مجال الحوسبة السحابية.

وقال مدير جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير: «يعكس الانضمام إلى أكاديمية AWS التزامنا بتوفير أرقى معايير التعليم لطلبتنا وتزويدهم بمهارات متنوعة تعزز جهوزيتهم لدخول سوق العمل بكل ثقة من أجل التنافس مع الأفضل والأذكى على الساحة العالمية».

وأضاف: «يشهد الطلب على محترفي ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات الذين يتمتعون بمهارات وخبرات في مجال الحوسبة السحابية نمواً متزايداً، فوفقاً لبيانات وموقع لينكد إن، تُعد الحوسبة السحابية من أكثر المهارات الصعبة التي تحتاجها الشركات بشدة في الوقت الراهن».

ومن خلال التعاون المثمر مع أكاديمية AWS، ستتمكن جامعة عجمان من تجهيز طلبتها ومنحهم شهادات معترفاً بها على مستوى القطاع، ما يساعدهم على إيجاد وظائف متميزة في مجال تقنيات السحابة.
#بلا_حدود