الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
No Image Info

شرطة أبوظبي تحتفل بيوم المهندس العالمي

نظمت شرطة أبوظبي احتفالية بمناسبة يوم المهندس العالمي الذي يصادف 15 سبتمبر من كل عام، وبمشاركة مهندسي إدارة المشاريع الهندسية و إدارة طيران شرطة أبوظبي، وإدارة هندسة المرور وسلامة الطرق.

ويأتي الحفل تقديراً للمجهودات الكبيرة للكوادر الوطنية من المهندسين والمهندسات في تنفيذ مشروعات رائدة توفر البيئة الملائمة التي تحفز على إنجاز مهام العمل الشرطي والأمني، وتنعكس على مسيرة التطوير والتحسين في تحقيق نتائج إيجابية ومتميزة.

وأكد مدير قطاع المالية والخدمات في شرطة أبوظبي اللواء خليفة محمد الخييلي، اهتمام القيادة الشرطية بتوفير الممكنات والتحفيز للمهندسين والمهندسات تقديراً لجهودهم الكبيرة في إنجاز مشروعات مباني القيادة العامة على مستوى إمارة أبوظبي، والتي تواكب التطورات العصرية وتطبيق أفضل المعايير، سواء في المشروعات الهندسية أم الخدمية، وتنعكس إيجابياً في تعزيز مسيرة العمل الشرطي.



وأضاف في تصريح بمناسبة يوم المهندس العالمي: «إننا نعتز بإنجازات المهندسين المعمارية وفي صيانة الطائرات وهندسة المرور والتقنيات والأجهزة، حيث تقف منظومة المدينة الآمنة شاهداً ومعلماً بارزاً لمجهوداتهم في العمل الشرطي والأمني ومواكبتهم للمستجدات الأمنية ومتابعتها وفق أفضل المعايير العالمية».

وشاهد راعي الحفل والحضور فيلماً عن جهود المهندسين في شرطة أبوظبي والإشراف على المشاريع الهندسية من حيث مطابقة المواصفات، والتأكد من سير العمل حسب الجدول الزمني للمشاريع وأيضاً جهود هندسة المرور في متابعة سلامة الطرق وطيران شرطة أبوظبي في صيانة الطائرات.

واطلع على عرض حول إنجازات إدارة المشاريع الهندسية ومن أبرزها تشكيل لجنة مخططات الإخلاء والطوارئ للمباني التابعة لشرطة أبوظبي، حيث أنجزت مشروعات لنحو 73 إدارة منذ بداية تشكيل اللجنة في 2020 وتنفيذ مشروع غرفة التحكم المركزية.



وأوضح مدير إدارة المشاريع الهندسية المقدم الدكتور حمد العصري الشامسي، انه تم ربط 19 مبنى إلكترونياً لتوفير استهلاك الطاقة، وربط لوحات الحريق لعدد 199 مبنى بنفس الغرفة الإلكترونية لمراقبة الأعطال، وربط جميع أجهزة التكييف التابعة لمباني القيادة العامة إلكترونياً، ومتابعة الأعطال وإصلاحها، وتوفير نظام إلكتروني لنقل المعرفة بين الموظفين عن الأراضي والمباني التابعة لشرطة أبوظبي، ونظام أرشفة لمخططات المباني وقسائم الأراضي، وربط المباني وإحداثياتها بنظام البيانات المكانية، وتوفير برنامج موحد لجميع الشركات المتعاقد معها عبر الإنترنت لحالات البلاغات الطارئة والصيانة الثابتة.

وفي نهاية الحفل كرم اللواء خليفة محمد مبارك الخييلي، المهندسين المتميزين، مشيداً بجهودهم المستمرة في تسخير العلم الحديث والأفكار الإبداعية ونقلها من التصاميم الورقية إلى أرض الواقع في مشروعات هندسية متميزة، تعتز بها القيادة العامة في المشاركة بتميز في النهضة العمرانية والحضارية المتطورة التي تشهدها أبوظبي.

#بلا_حدود