الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«الدولي للاتصال الحكومي 2021» يناقش تحقيق آليات فعالة للمستقبل

«الدولي للاتصال الحكومي 2021» يناقش تحقيق آليات فعالة للمستقبل
يناقش المنتدى الدولي للاتصال في النسخة العاشرة يومي 26 و27 سبتمبر الجاري تحت شعار «دروس الماضي.. تطلعات المستقبل»، وضع آليات لجهوزية التحول الذي تفرضه المتغيرات كضرورة لصناعة المستقبل وتحقيق طموحات المجتمعات، وتحليل تعاطي الاتصال الحكومي على مستوى العالم مع الأزمات والخروج بنتائج علمية تؤسس لآليات اتصال فعالة.

ويسلط المنتدى الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الضوء على التجارب التاريخية في الاتصال الحكومي، وأهم المحطات الماضية وصولاً إلى الحاضر وما رافقه من تحولات ليستشرف بعد 10 أعوام على انعقاده مستقبل الاتصال الحكومي إقليمياً وعالمياً، وذلك بمشاركة الباحث المصري وصانع المحتوى على اليوتيوب أحمد الغندور، والفنانة اللبنانية ريمي عقل.

ويتناول أحمد الغندور خلال المنتدى مواضيع تشمل بناء الاتصال على أسس الحقيقة وإمكانية تبسيط الاتصال، ليكون أكثر تأثيراً في الرأي العام والقدرة على تحسين حياة أفراد المجتمع، بينما تقدم الفنانة ريمي عرضاً يجمع بين الموسيقى والشعر تركز فيه على دور الشباب في رسم مستقبل أوطانهم، وتشجيعهم على حماية تراثهم الأصيل وثقافتهم ولغتهم العريقة، إلى جانب تسليط الضوء على محاسن ومساوئ وسائل التواصل الاجتماعي.


وأكدت عقل أهمية الاستثمار الأمثل في مختلف العناصر الإبداعية للحصول على أفضل النتائج، وتحفيز الشباب العرب على استكشاف طاقاتهم ونقاط قوتهم، والعمل على توظيفها بما يمكنهم من صنع تغيير إيجابي في مجتمعاتهم.