الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«بيئة أبوظبي» تعرض 4 من أفلامها الوثائقية خلال إكسبو دبي

«بيئة أبوظبي» تعرض 4 من أفلامها الوثائقية خلال إكسبو دبي
تعتزم هيئة البيئة بأبوظبي عرض 4 من أفلامها الوثائقية في معرض إكسبو 2020 دبي الذي ينطلق في الأول من أكتوبر المقبل.

وتسلط الأفلام الضوء على جهود «بيئة أبوظبي» الحثيثة لحماية البيئة والمحافظة على التنوع البيولوجي، بما في ذلك المحافظة على الأنواع ولا سيما المها الأفريقي (أبوحراب) والسلاحف البحرية، ومكافحة التغير المناخي، ورحلة فريق زايد للقطب الشمالي، وحماية المخزون السمكي في أبوظبي.

وسيتمكن جمهور هيئة البيئة بأبوظبي من التعمق في علوم وعجائب البيئة البحرية والبرية في أبوظبي ومشاهدة لقطات رائعة ومقاطع يتحدث فيها مجموعة من الخبراء والباحثين العاملين بالهيئة ضمن سلسلة الحياة الفطرية الملهمة في أبوظبي، فضلاً عن مشاهدة لقطات ممتعة وفريدة للطبيعة والحياة البرية تعرضها أفلام الهيئة الوثائقية الرائعة.


إضافة إلى ذلك، ستنفذ الهيئة فعاليات جانبية مع الشركاء خلال المعرض، تستعرض التحديات والقضايا البيئية التي يواجهها العالم، إلى جانب تسليط الضوء على المشاريع التي تنفذها الهيئة وتهدف إلى المساهمة في المحافظة على التنوع البيولوجي وجودة الهواء والمياه الجوفية والمياه البحرية والتربة، فضلاً عن أحدث التقنيات المستخدمة في العديد من مبادراتها الرائدة.


كما ستعرض الهيئة من خلال هذا المشاركات في معرض إكسبو 2020 خططها القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى، ومنها رؤيتها للمستقبل التي تتجسد في أولوياتها الاستراتيجية، إذ تحرص الهيئة على مواجهة الآثار المترتبة على التغير المناخي وتشجيع الإدارة المثلى للنفايات والحفاظ على البيئة البرية والبحرية وجودة الهواء والحفاظ على التنوع البيولوجي وإدارة المياه الجوفية ومصايد الأسماك وتشجيع الطاقة النظيفة وتقليل البصمة الكربونية - وهو الأمر الذي يمكن لجمهور إكسبو 2020 التعرف عليه خلال المشاركة بهذه الفعاليات الجانبية.

وقالت الأمين العام للهيئة الدكتورة شيخة سالم الظاهري «لطالما كانت الإمارات دولة تنعم بقيادة طموحة ورؤية ثاقبة تسعى دائماً لأن نكون الأفضل وذلك من خلال المحافظة على إرثها الثقافي الذي ورثته من أجدادها والنظر دائماً بعيداً للمستقبل ولتأهيل الأجيال القادمة وإعدادهم لأخذ زمام المبادرة».

وأضافت «لأننا نعلم أن الوسائط المتعددة والمرئيات هي لغة العصر سنشارك في إكسبو 2020 بعرض أفلامنا الوثائقية والتعليمية المتميزة وأنا فخورة جداً بفريق عملنا الذي أنتج هذه الأفلام الوثائقية وأثق أن جمهورنا سيقدر هذا الجهد الرائع ويستمتع بالمشاهدة».