الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«طرق دبي» تتصدر الريادة العالمية في «دورة حياة الأصول» و«التحول الرقمي»

«طرق دبي» تتصدر الريادة العالمية في «دورة حياة الأصول» و«التحول الرقمي»
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، تفوقها في نتائج دراسة المقارنة المعيارية لممارسات إدارة الأصول بالهيئة، الصادرة من شركة أتكنز البريطانية المتخصصة في الاستشارات الإدارية، وأظهرت النتائج تفوق الهيئة في عدة محاور، أهمها: الريادة في إدارة دورة حياة الأصول، وريادة الهيئة بمجال التحول الرقمي لكافة الأنشطة الخاصة بأصولها.

وشملت الدراسة جميع مؤسسات وقطاعات الهيئة عبر مقارنتها على مستوى منظمات دولة عالمية بكل من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والدنمارك، وسنغافورة، وهونغ كونغ.



وقال مدير إدارة الأصول والممتلكات في قطاع الاستراتيجية والحكومة المؤسسية بالهيئة سعيد الرمسي: «تتبنى الهيئة خارطة طريق تتضمن العديد من المبادرات المتميزة بمجال إدارة الأصول والتي تغطي كافة مراحل دورة الحياة، وأن إدارة الأصول الحديثة أصبحت حتمية لأي منظمة أو مؤسسة أو شركة تقدم خدماتها من خلال أصولها، لما في ذلك من فوائد عظيمة ومستدامة».


وأشار إلى أن الهيئة خطت خطوات واسعة وسجلت إنجازات عدة ومتميزة على المستويين الإقليمي والدولي في تطبيق نظام إدارة الأصول، الذي كان له أثرٌ كبير على سمعتها بحصولها على العديد من الشهادات الدولية والاعترافات العالمية، سواء من المعهد البريطاني لإدارة الأصول أو غيرها من المؤسسات العالمية.

وذكرت الدراسة تميز الهيئة بمجال التحليل المتميز للاحتياج والتخطيط المتكامل للاستحواذ على الأصول، وتميزها في إيجاد منظومة الرقابة على أداء وحالة الأصول الفنية والتقنية.

وأشادت الدراسة بتطور وجودة الأداء لمصنع الأرقام التابع للهيئة، إذ يعتبر الأول من نوعه بجهات المقارنة، فضلاً عن أدائها المتفوق في عملية التخطيط المستمر والالتزام بخطط الإحلال للأصول، والتخلص منها في مراحل محددة، معتمدة بذلك على عدة معايير.