الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«الإمارات للتعليم»: أسعار الزي المدرسي بين 25 و139 درهماً

«الإمارات للتعليم»: أسعار الزي المدرسي بين 25 و139 درهماً
قالت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم»، إن الزي المدرسي لطلبة كافة الصفوف بالمدارس الحكومية متوافر في منافذ بيع، بلغ عددها بمختلف إمارات الدولة 112 منفذاً.

ودعت المؤسسة الجمهور عبر موقعها الرسمي على «تويتر»، للتعرف على أماكن وأسعار الزي، حيث يتراوح ثمن القطعة الواحدة للزي بين 25 إلى 139 درهماً بحسب نوع القطعة، والفئة العمرية للطالب، إذ وفرت المؤسسة قائمة تضم عدد منافذ البيع بمختلف مناطق الدولة.

وحصرت المؤسسة قائمة تضم أسعار 40 قطعة تخص الزي المدرسي في جميع الحلقات الدراسية من رياض الأطفال وحتى الصفوف العليا، حيث تختلف الأسعار ومناطق التوزيع حسب نوعية القطعة ولأي مرحلة دراسية.


فمثلاً، يبلغ سعر قميص الرياضة لمرحلة رياض الأطفال إناث في بعض منافذ البيع 25 درهماً فقط، بينما سعر قميص الرياضة للحلقة الأولى ذكور 25 درهماً، ويبلغ سعر بنطلون الطلبة للتعليم الثانوي ذكور 65 درهماً، و55 درهماً القميص في المرحلة الدراسية ذاتها ببعض منافذ البيع، والسعر الأعلى لقطعة زي مدرسي 139 درهماً وهي عبارة عن جاكيت للحلقة الثانية إناث في بعض المنافذ.


ولم يشهد الزي المدرسي الجديد 2021 - 2022، أي تغيير في التصميم أو المواصفات، إذ إنه متوفر لطلبة المدارس الحكومية حالياً ولمختلف الصفوف في منافذ معتمدة منتشرة في الإمارات.

وأسندت المؤسسة مهمة تصميم وتنفيذ الزي المدرسي للطلبة في مختلف مراحل التعليم للعام الدراسي 2021-2022، إلى 6 مؤسسات متخصصة في الخياطة تضم مؤسسة دار خنجي للأزياء، المسعود بريستيج للخياطة، وشركة صناعات الإمارات، وشركة الإمارات يونيفورم، ومصنع في أي بي للخياطة والأزياء الوطنية وخياطة البدل العسكرية، وشركة المقص الفني.

ووفرت بعض المؤسسات التي تصمم وتنفذ الزي المدرسي خاصية البيع الإلكتروني عبر روابط متعددة، ومنافذ أخرى عبر تطبيقات الهاتف، إذ تُمكن الأهل من الاختيار والسداد «أونلاين».