الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

«لجنة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني» تناقش فعاليات اليوبيل الذهبي للإمارات

«لجنة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني» تناقش فعاليات اليوبيل الذهبي للإمارات
عقدت لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني، اجتماعاً برئاسة خالد جاسم المدفع، وبحضور أعضاء اللجنة اليوم الاثنين في فندق «ذا آكت»، لمناقشة الفعاليات التي ستقام في الإمارة بمناسبة اليوبيل الذهبي للدولة، والتي ستنطلق بتاريخ 29 نوفمبر وتستمر حتى 3 ديسمبر على مدار 5 أيام.

حضر الاجتماع نائب رئيس اللجنة طارق سعيد علاي، ورئيس اللجنة الأمنية المقدم محمد عبدالله علاي، ورئيسة اللجنة الإعلامية علياء السويدي، ورئيس اللجنة المالية علاء صوان، ومدير تلفزيون الشارقة سالم الغيثي، وأعضاء اللجنة من ممثلي المجالس البلدية في الإمارة.

وتوجه خالد جاسم المدفع في مستهل الاجتماع بالشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، على الدعم المستمر للجنة احتفالات اليوم الوطني بإمارة الشارقة، ورحب بالأعضاء، متمنياً دوام التوفيق والنجاح لفرق العمل جميعها.




وناقش الاجتماع عدداً من المحاور الرئيسية والتي تتضمن مهام اللجان وفرق العمل في مختلف مدن الإمارة، والاطلاع على الهوية البصرية الخاصة باحتفالات اليوم الوطني الـ50، والدعم الإعلامي خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى مناقشة مستجدات الأمسيات الغنائية التي سيستضيفها مدرج خورفكان ومسرح المجاز، لافتاً إلى أن احتفالات وفعاليات هذا العام ستكون فريدة من نوعها واستثنائية، حيث ستحتفي دولة الإمارات العربية المتحدة بعامها الخمسين.

وأكد حرص الإمارة على مشاركة الدولة احتفالاتها التي يتجدد فيها العهد والولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، في قلوب أبناء الإمارات والمقيمين على أراضيها، وتتجسد فيها معاني الوحدة الوطنية والانتماء، وتحت راية واحدة تسطر سيرة إماراتية حافلة بالعطاء والإنجازات المختلفة.

وقال المدفع إن إمارة الشارقة التي تواصل مسيرتها وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، التي تجسد معاني وقيم الانتماء والولاء من خلال مختلف مبادراتها ومشروعاتها وبرامجها التي تدعم المواطن والمقيم، وتتيح لهم البيئة المناسبة للازدهار والنمو حتى يساهموا في عملية التنمية المستدامة لدولة الإمارات.

وأضاف: «إن احتفالنا باليوم الوطني لهذا العام له خصوصية عن باقي السنوات، حيث إننا نحتفل بمسيرة حافلة بالإنجازات بدأت منذ إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في 1971، ومنذ تلك اللحظة حققت الإمارات إنجازات متواصلة في كافة الصعد والمجالات وتركت بصمة في كافة المحافل العالمية حتى أصبحت نموذجاً يحتذى به في التطوير والازدهار».

وشدد على ضرورة اتخاذ كافة معايير الالتزام والضوابط الاحترازية الصحية خلال الاحتفالات، والالتزام بالبروتوكولات الصادرة من الجهات العليا الخاصة بتنظيم الفعاليات، حفاظاً على سلامة الحضور ولإقامة حفل يحاكي أهمية الحدث الوطني الذي نحتفي به بكل عام، ولنروي من خلاله حكايتنا الوطنية الإماراتية.