الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«نيويورك أبوظبي»: إنجاز 130 براءة اختراع منذ تأسيس الجامعة

«نيويورك أبوظبي»: إنجاز 130 براءة اختراع منذ تأسيس الجامعة

جانب من مؤتمر جامعة نيويورك أبوظبي.

كشفت جامعة نيويورك أبوظبي عن إنجازها لـ130 براءة اختراع حتى اليوم، ما يحقق بيئة استثنائية تستقبل الطلاب والأساتذة على حد سواء، موضحة أن هذه الإنجازات تأتي ركيزة لرؤية القادة والمؤسسين في الدولة وقيادة جامعة نيويورك.

وفاز 16طالباً من خريجي الجامعة بمنحة «رودس» عبر 8 دفعات، كما استطاع 95% من الطلاب متابعة الدراسات العليا أو الحصول على وظيفة في غضون 6 أشهر من التخرج، وقرر حوالي 34% من خريجي «نيويورك أبوظبي» جعل الإمارات وطنهم، وهو تكريم يأتي تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لها.

جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي عقدته جامعة نيويورك أبوظبي، اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها، بحضور عدد من كبار المسؤولين بالجامعة والمتخصصين في التعليم.


إنجازات العقد الماضي


وأطلقت الجامعة نسخة من تقرير يلقي الضوء على الدور الذي لعبته الجامعة في مسيرة نمو أبوظبي كمركز للمعرفة والثقافة، وإسهاماتها على الصعيدين المحلي والعالمي على مدى الأعوام العشرة الماضية، ولا سيما فيما يتعلق بالتميّز الأكاديمي والأثر البحثي والتوعية المجتمعية وإنجازات الهيئة التدريسية ونجاح الطلاب ونتائجهم.

ويبين التقرير أن الجامعة نمت من دفعتها الافتتاحية التي ضمت نحو 140 طالباً إلى ما يزيد على 1800 طالب من أكثر من 120 دولة، ويتحدثون أكثر من 115 لغة، مشيرين إلى زيادة إقبال الطلاب على الجامعة بارتفاع عدد الطلبات المقدمة إلى «نيويورك أبوظبي» بنسبة 91%.

ويتناول التقرير أعمال أكثر من 80 مختبراً ومشروعاً بحثياً، إلى جانب 16 مركزاً بحثياً مستقلاً بقيادة نخبة من أبرز قادة الفكر، ويسلّط الضوء على إنجازات الجامعة البحثية منذ عام 2010، والتي تتضمن أكثر من 3600 ورقة بحثية، بالإضافة إلى إخراج وتنفيذ أكثر من 250 مشروعاً إبداعياً.

أنشطة افتراضية

ودعت جامعة نيويورك أبوظبي العالم بأسره لمشاركتها الاحتفالات بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، من خلال سلسلة من الأنشطة الافتراضية تبدأ اليوم وتستمر إلى غد الأربعاء، تضم جلسات نقاشية افتراضية وفعاليات وأنشطة ومحتوى فريد من نوعه، حيث يمكن حضور جميع الفعاليات والاطلاع على المنشورات عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.