السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الأحد.. إطلاق «تحدي علوم المستقبل» للطلبة الخليجيين الموهوبين

الأحد.. إطلاق «تحدي علوم المستقبل» للطلبة الخليجيين الموهوبين
كشف مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار، التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، عن مسابقة «تحدي علوم المستقبل» التي سيُطلقها رسمياً يوم الأحد القادم في دبي.

وتتيح هذه المسابقة المجال أمام الموهوبين في دول مجلس التعاون الخليجي لإبراز قدراتهم الإبداعية من خلال بيئة افتراضية تفاعلية مثالية يتنافس عبرها أكثر من 200 طالب موهوب من دول منطقة الخليج.

وأكد نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام للمؤسسة الدكتور جمال المهيري، أن مسابقة «تحدي علوم المستقبل» تعد أول مسابقة افتراضية على المستوى الإقليمي للطلبة الموهوبين في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.


وأضاف: «تهدف هذه المسابقة إلى تعزيز تعلّم مبادئ الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، عبر التركيز على أساليب التعلّم متعدد التخصصات للطلبة الموهوبين والمتفوقين في مجال العلوم والتكنولوجيا، من خلال منصة افتراضية تمكّن الطلبة المشاركين من عرض مراحل تطور مشاريعهم ومشاركتها مع زملائهم».


وأوضح أن أهداف المسابقة تتركز حول مساعدة الطلبة الموهوبين لإبراز طاقاتهم وعرضها من خلال توفير بيئة تنافسية مثالية وإعطاء الطلبة فرصة حل مشكلات حقيقة وتنفيذ نموذج أولي لهذه الحلول ومشاركتها مع الآخرين.. كما توفّر المسابقة فرصة مهمة لعرض أفكار الطلبة الفائزين على مؤسسات متخصصة في مجال التكنولوجيا لدعم إمكانية تنفيذها، إضافة إلى تنمية المهارات الاجتماعية وروح الفريق لدى الطلبة المشاركين، ونشر ثقافة الموهبة والإبداع فيما بينهم».

وتشمل شروط المسابقة أن يكون الطلبة المشاركون من مواطني إحدى دول مجلس التعاون الخليجي (دولة الإمارات العربية المتحدة - مملكة البحرين - المملكة العربية السعودية - سلطنة عمان - دولة قطر - دولة الكويت) وأن تتراوح أعمارهم بين 10 و17 عاماً (أي من مواليد عام 2004 إلى مواليد عام 2012)، ويجب على كل فريق مشارك أن يتكون من عضو أو عضوين، إضافة إلى وجود مشرف أو مشرفين على كل فريق على أن يكون عمر المشرف أكبر من 18 عاماً.