الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بلدية أبوظبي تنظم ورشة «المفتش الصغير» لتوعية طلاب المدارس

بلدية أبوظبي تنظم ورشة «المفتش الصغير» لتوعية طلاب المدارس

بلدية مدينة أبوظبي.

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال بلدية مركز المدينة، ورشة توعوية- عن بُعد- لطلاب المدارس تحت عنوان (المفتش الصغير) عبر برنامج «تيمز»، بالتعاون مع عدد من طلبة مدارس أبوظبي، بهدف ترسيخ ثقافة الحفاظ على مظهر المدينة لدى طلبة المدارس، وتعزيز القيم الإيجابية، ومكافحة السلوكيات السلبية، وذلك ضمن جهود بلدية أبوظبي المتواصلة للحفاظ على المظهر العام للمدينة.

واطلع الطلاب أثناء الورشة على دور ومهام ومسؤوليات بلدية أبوظبي في الحفاظ على المظهر الحضاري، والحد من المخالفات التي تشوه المشهد العام للمدينة، كما تعرّف الطلاب إلى دور مفتشي البلدية في الحفاظ على المظهر العام، وكيفية الإبلاغ عن أي مشوهات.

وأوضحت البلدية لطلاب المدارس السلوكيات السلبية الخاطئة التي يجب الابتعاد عنها مثل: إلقاء المخلفات في الأماكن غير المخصصة للنفايات، وإهمال المركبات بما يشوه المظهر العام.


وشرحت الورشة اشتراطات الشواء في الحدائق العامة، مؤكدة أهمية الشواء بالأماكن المخصصة، لذلك للحفاظ على البيئة والحدائق، وبينت أثر نشر الغسيل على الشرفات ما يشوه المظهر العام، داعية الطلاب إلى المساهمة في الارتقاء بالمظهر العام للمدينة.


وحثت الورشة الطلاب للمحافظة على الأصول العامة، وإلقاء أي مواد أو مخلفات في الحاويات المخصصة لها، والمساهمة في تعزيز المشهد الجمالي للمرافق العامة والترفيهية.