السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تفاهم بين كلية الدفاع الوطني وأكاديمية أبوظبي الحكومية

تفاهم بين كلية الدفاع الوطني وأكاديمية أبوظبي الحكومية

تفاهم بين كلية الدفاع الوطني وأكاديمية أبوظبي الحكومية. (وام)

وقعت وزارة الدفاع ممثلة في كلية الدفاع الوطني وأكاديمية أبوظبي الحكومية، مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال تطوير برامج تدريبية مشتركة.

وقع مذكرة التفاهم بالنيابة عن كلية الدفاع الوطني قائد كلية الدفاع الوطني اللواء الركن عقاب شاهين عقاب العلي، ونيابة عن الأكاديمية القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية محمد غياث محمد، بحضور عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية سمية عبدالعزيز الحوسني، وعدد من أعضاء هيئة التوجيه لكلية الدفاع الوطني.

وتعكس مذكرة التفاهم رغبة كلية الدفاع الوطني وأكاديمية أبوظبي الحكومية في تطوير وتوثيق علاقاتهما الثنائية، من خلال التعاون في تطوير برامج تدريبية مشتركة التزاماً بتوجيهات القيادة الرشيدة والخطط الاستراتيجية للجانبين.




وبهذه المناسبة، عبر اللواء الركن عقاب شاهين عقاب العلي عن استعداد الكلية لتقديم إسهاماتها من برامج علمية لرفد الجهود التي تبذلها الأكاديمية الحكومية في تأهيل القيادات بحكومة أبوظبي.

وأوضح محمد غياث أن أكاديمية أبوظبي الحكومية تعمل وفق توجيهات دائرة الإسناد الحكومي، وتحرص على توثيق التعاون والتنسيق والتواصل مع المؤسسات الحكومية المختلفة، في إطار المساعي الرامية لدعم رأس المال البشري في إمارة أبوظبي وإعداده لمواجهة أي تحديات مستقبلية وفرص المستقبل عبر توفير برامج ومبادرات ذات مستوى عالمي متطور.

وأكد أن التعاون مع كلية الدفاع يكتسب بعداً مهما بشكل خاص نظراً لدورها الحيوي في صقل المهارات الاستراتيجية الوطنية لمواكبة المتطلبات المتسارعة، آملاً في تكثيف التعاون في المرحلة المقبلة من خلال الاستفادة من الخبرات المشتركة وتطوير التعاون في الأبحاث والمعلومات، بما يصب في خدمة الأهداف الموضوعة ورفع قدرات وإمكانيات القطاع الحكومي بإمارة أبوظبي، وذلك تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة وخططها لبناء مستقبل زاهر ومستدام.

ويتضمن التعاون بين كلية الدفاع الوطني وأكاديمية أبوظبي الحكومية تطوير وتقديم البرامج والدورات التعليمية والتدريبية المشتركة، التي تشتمل على سبيل المثال لا الحصر برنامج الماجستير بالدراسات الاستراتيجية والأمنية ودورة مقدمة في الاستراتيجية والقيادة الاستراتيجية.

كما يشمل تبادل النشرات والمنتجات البحثية والمعلومات ذات الاهتمام المشترك والتعاون المشترك في البحث والتطوير، وتنظيم ندوات عملية وورش مشتركة إلى جانب المشاركة في المؤتمرات والأنشطة والفعاليات ذات الاهتمام المشترك المنعقدة لدى الطرفين.