الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مركز شرطة ذكي «SPS» و3 «ووك إن» تخدم زوار إكسبو

مركز شرطة ذكي «SPS» و3 «ووك إن» تخدم زوار إكسبو

توقيع اتفاقية بين شرطة دبي ومكتب إكسبو دبي 2020. (من المصدر)

وقّعت القيادة العامة لشرطة دبي اتفاقية مع مكتب إكسبو دبي 2020، والخاصة بتشغيل مركز شرطة ذكي «SPS» وثلاثة مراكز ذكية من نوع «ووك إن» في المعرض، والتي ستوفر جميعها كافة الخدمات الشرطية بطريقة ذكية وعلى مدار الساعة، ودون أي تدخل بشري إلى زوار إكسبو 2020 دبي من مختلف دول العالم.

ووقّع الاتفاقية عن طرف القيادة العامة لشرطة دبي، مدير مركز شرطة المرقبات اللواء علي غانم، وعن طرف مكتب إكسبو دبي 2020، الرئيس التنفيذي لأمن إكسبو 2020 دبي علي خليفة الغيص، بحضور ضباط شرطة دبي وموظفي الطرفين.

وأشاد اللواء غانم بالتعاون والتنسيق والشراكة مع مكتب إكسبو دبي 2020 عبر توفير مراكز الشرطة الذكية التي تساهم في تقديم أرقى الخدمات الشرطية لزوار معرض إكسبو 2020 دبي بطريقة ذكية، ودون أي تدخل بشري، مؤكداً أن الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز الشراكة بين شرطة دبي ومكتب إكسبو دبي 2020 لخدمة زوار الحدث العالمي الكبير.


وأضاف أن مركز الشرطة الذكية " SPS" والمراكز الذكية الثلاثة من نوع «ووك إن» ستوفر لزوار المعرض باقة متعددة من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية، وإمكانية تقديم طلبات الحصول على تصاريح بسهولة ويسر شديدين دون الحاجة إلى التوجه إلى مركز الشرطة، وذلك في إطار الحرص الدائم على إسعاد أفراد المجتمع.


من جانبه، أكد علي خليفة الغيص أن توقيع المذكرة يأتي في إطار الجهود المشتركة والتنسيق العالي مع شرطة دبي بقيادة القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، في توفير أرقى الخدمات لزوار معرض إكسبو دبي 2020، مبيناً أن شرطة دبي تلعب دوراً أساسياً بقطاع أمن إكسبو دبي 2020، وأن هناك تنسيقاً عالياً مع مكتب إكسبو دبي 2020 عبر الاستعانة بالخبرات الشرطية والدعم المستمر للعمل كفريق واحد، وتحقيق تجربة استثنائية لزوار الحدث العالمي.

الجدير بالذكر أن مركز الشرطة الذكي ""SPS يوفر إمكانية تسجيل بلاغ جنائي، ودون الحاجة إلى مقابلة موظفين، والتواصل المباشر عبر الفيديو مع ضباط تحقيق يتحدثون بلغات عدة، إذ يناقش الضابط مع المتعاملين التفاصيل جميعها، ثم يرسل إلى المتعامل محضر إفادته حول البلاغ.

وجاء إطلاق مراكز الشرطة الذكية انسجاماً مع توجهات القيادة الرشيدة المستقبلية في جعل مدينة دبي الأذكى عالمياً عبر التحول من العمل التقليدي إلى العمل الذكي، ودخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها أول مراكز شرطية ذكية من نوعها في العالم تعمل دون تدخل بشري.