الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

افتتاح مركز جديد لفحص المركبات الثقيلة في العين

افتتاح مركز جديد لفحص المركبات الثقيلة في العين

المركز يقدم خدمات ريادية بالقرب من التجمعات السكنية. (من المصدر)

افتتحت شرطة أبوظبي بالتعاون مع مواصلات الإمارات، مركزاً جديداً للفحص الفني للمركبات الثقيلة في منطقة الهير بمدينة العين، ضمن جهودها للتسهيل على المتعاملين وتقديم خدمات ريادية بالقرب من التجمعات السكنية، وفي إطار خطة التوسع بإقامة مراكز الفحص الفنية على مستوى الإمارة.

وأوضح نائب مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات بقطاع العمليات المركزية العقيد مطر عبيد الظاهري، أن المركز الجديد يقدم كافة الخدمات اللازمة لفحص المركبات الثقيلة، بصورة توزع الجهد وتخفف من حركة المركبات الثقيلة على الطرق، بما يعزز السلامة المرورية وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين وتحقيق تطلعات المؤسسات والأفراد بمجال خدمات الفحص الفني.

وأوضحت الرئيس التنفيذي بالإنابة لمواصلات الإمارات فريال توكل، أن افتتاح المحطة يأتي ضمن الاستراتيجية الهادفة إلى نشر مراكز تقديم الخدمة بكل مناطق الدولة، بهدف اختصار المسافات والوقت على المتعاملين من ملاك المركبات الثقيلة وسائقيها، وتسهيل إنجاز خدمات التسجيل وتجديد الترخيص وغيرها من الخدمات في مراكز الفحص، بما يجعلها خدمات أكثر تميزاً وتوافقاً مع أرقى الممارسات والمعايير العالمية المعتمدة وتحقق الرضا والسعادة لدى الشركاء والمتعاملين.



وذكرت أن المحطة الجديدة هي التاسعة من نوعها بالإمارة، وتتميز بمواقف مريحة للمتعاملين، ومكاتب لموظفي إسعاد المتعاملين والعاملين بالفحص الفني، علاوة على مكاتب تجارية لخدمة المتعاملين والشركات.


ويقدم مركز فحص المركبات خدمات: «تسجيل وتجديد» وفحص اشتراطات هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وفحص المعدات «تسجيل تجديد»، وفحص تغيير البيان، وفحص تصدير خارج الدولة، وفحص تحويل داخل الدولة.