الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

شرطة دبي تطلق «لعبة إكسبو»

شرطة دبي تطلق «لعبة إكسبو»

شرطة دبي تطلق لعبة إكسبو على «أبل ستور» و«جوجل بلاي». (من المصدر)

أطلقت الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي لعبة تعريفية عن إكسبو «لعبة إكسبو» على منصتَي«أبل ستور» و«جوجل بلاي»، والتي طورتها كوادر وطنية إماراتية بمركز التكنولوجيا الافتراضية في الإدارة العامة.

وأوضح مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي العميد خالد ناصر الرزوقي، أن تصميم اللعبة جاء بالتعاون مع «إكسبو» وعدد من الجهات التعليمية والمجتمعية والمختصين بهذا المجال، حرصاً من شرطة دبي على دعم الحدث التاريخي الأول في المنطقة، وتعزيز الوعي المحلي والعالمي بما يتضمنه الحدث من مرافق تعليمية وترفيهية وتجارية وثقافية، وإبداع لا يحده أفق يعكس الرؤية المستقبلية للدول المشاركة.



وأكد أن الألعاب الإلكترونية التوعوية التي تطلقها شرطة دبي عبر تطبيقها الذكي تحظى بإقبال كبير، منوهاً بتجاوز عدد مرات تحميل الألعاب 33.7 مليون على مختلف منصات الألعاب الإلكترونية، ما يمثل حافزاً قوياً للمشاركة في الترويج لإكسبو 2020 دبي، والتوعية بفعالياته وأحداثه وأجنحته.


وقال العميد الرزوقي إن اللعبة تقدم للمشترك جولات تعريفية حول إكسبو، وفقاً لمهام يقوم بها اللاعب يحصل من خلالها على النقاط، وتحتوي اللعبة على العديد من المراحل مثل مرحلة حل الألغاز، وسباقات المركبات الفضائية، بالإضافة إلى زيارة مركز الشرطة الذكي. وتتوفر اللعبة بعدد 6 لغات: العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية والصينية.