الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«الطوارئ والأزمات»: الإمارات جاهزة لاستضافة إكسبو والفعاليات الاقتصادية بأعلى مستويات الحماية

«الطوارئ والأزمات»: الإمارات جاهزة لاستضافة إكسبو والفعاليات الاقتصادية بأعلى مستويات الحماية

العامري

أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث جاهزية كافة المؤسسات لاستقبال الحدث العالمي إكسبو دبي 2020 بأعلى مستويات الحماية والسلامة لجميع الزوار والسياح.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة الدكتور طارق العامري، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات كوفيد-19 اليوم الثلاثاء: «نحن اليوم أمام مرحلة تاريخية جديدة، وعلى مسافة يومين من افتتاح أضخم حدث عالمي ضخم، وهو إكسبو دبي 2020، ونهنئ الإمارات قيادة وشعباً على هذا الإنجاز العظيم، ما يدل على جاهزية الدولة لاستضافة مختلف الفعاليات والأحداث الاقتصادية والاجتماعية، بأفضل الممارسات التي تعزز الصحة العامة».

وأشار العامري إلى أن متابعة القيادة الرشيدة الحثيثة تؤكد جاهزية منظومة الدولة في إدارة الفعاليات العالمية الكبرى التي من شأنها أن تضمن أعلى مستويات الحماية والسلامة لجميع الزوار والسياح، مضيفاً أن «حفاظنا على مكتسبات الدولة واجب وطني يقع على عاتقنا جميعاً، ونؤكد أن التكامل المجتمعي في هذه المرحلة سيسهم بصورة كبيرة في أن نعود إلى حياتنا الطبيعية الجديدة».


وذكر أن جهود الدولة لمكافحة كوفيد-19 لا تزال مستمرة من خلال تفعيل لجان وفرق من مختلف القطاعات تتسم بالتكامل والتناغم لضمان صحة وسلامة الجميع، ولا سيما مع دخول موسم الفعاليات والأحداث الكبرى.


ولفت العامري إلى أن الإمارات لا تزال في صدارة الدول الأكثر تطعيماً لجرعة واحدة على الأقل من لقاحات كوفيد-19، وفقاً لموقع Our World in Data، موصياً الجمهور باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراء الفحوصات الدورية، والحصول على اللقاح.

وأعرب عن ثقته بمدى وعي مجتمع الدولة والتزامه بتطبيق البروتوكولات الوطنية والمحلية المعلن عنها، ما ينعكس على منجزات الدولة خلال الفترة الراهنة.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، فالقطاع الصحي حريص على توفير مختلف أنواع اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي تتسم بأمانها وسلامتها على جميع الفئات المستهدفة من المجتمع.

فريق لدراسات وأبحاث كوفيد-19

‏وبيّن أنه لتعزيز مفهوم اللقاح ومأمونيته، تم تشكيل فريق وطني متخصص للإشراف على كافة الدراسات والأبحاث المرتبطة بلقاحات كوفيد-19، سواء كانت من المنظمات الصحية الدولية أو المقامة في الدولة، كما قامت الدولة بحملة وطنية تعزز من أهمية الحصول على اللقاح بهدف رفع المناعة المجتمعية للعودة إلى الحياة الطبيعية الجديدة، من خلال توفير مراكز اللقاح بمختلف مناطق الدولة مجاناً لجميع فئات المجتمع المستهدفة.

وأهاب العامري بالجمهور ضرورة تحري دقة الأخبار التي يتم نشرها وتداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي حول فيروس كوفيد-19، مشدداً على استقاء المعلومات من المصادر الرسمية والمعتمدة في الدولة، تجنباً للوقوع تحت طائلة المساءلة القانونية.

وأضاف أن نشر الشائعات والمعلومات المضللة سلوك غير مقبول، ما قد يؤثر على جهود الدولة في مرحلة التعافي بمختلف القطاعات، موضحاً أن الدولة التزمت بنهج الشفافية والنزاهة لتوفير المعلومات عبر المنصات الرسمية، ومن أبرزها الإحاطة الإعلامية لحكومة دولة الإمارات والوسائل الإعلامية الرسمية.