الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

البواردي يطلع على استراتيجية وبرامج الخدمة الوطنية والاحتياطية

البواردي يطلع على استراتيجية وبرامج الخدمة الوطنية والاحتياطية
اطلع وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي على استراتيجية وبرامج هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية خلال زيارته، اليوم الثلاثاء، للهيئة، حيث رافقه رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان.

كما وقف البواردي، خلال عرض عن تاريخ هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، على إحصاءات الخدمة البديلة داخل وخارج القوات المسلحة ومشاريع النخبة والمهارات الإلكترونية ومشروع التحول الرقمي والفوائد المتوقعة، فضلاً عن مشاركة مجندي الخدمة الوطنية في معرض إكسبو 2020 والتعرف على دورات الخدمة الوطنية وبرامج ومناهج التدريب التي يتلقاها المنتسبون لرفع مهاراتهم.



وقام البواردي، يرافقه اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، بجولة تفقدية للقيادة التقى خلالها بالموظفين، وشملت زيارة المركز الإعلامي للهيئة وتوقف عند طابق الاتحاد الذي يوضح بالصور تطور دولة الإمارات منذ تأسيسها عام 1971.



وأعرب عن اعتزازه وتقديره لمجندات الخدمة الوطنية وانضمامهن إلى صفوف الخدمة الوطنية، مؤكداً أن تطوع بنات الإمارات للمشاركة في الخدمة الوطنية بدافع ذاتي، يعبر عن عمق المواطنة الصالحة والاستعداد للشراكة الكاملة في تحمل المسؤولية الوطنية، ويعكس قصة نجاح الإمارات في تعزيز قيم الانتماء الوطني في نفوس بناتها وأبنائها الأوفياء.



وأشاد بمستوى مخرجات البرنامج التي تجاوزت العسكري والدفاعي والأمني لتساهم في التنمية الوطنية الشاملة بشقها الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والتقني وبجميع الدفعات التي تخرجت من أبناء وبنات الوطن الذين تم تأهيلهم وإعدادهم ليكونوا قادرين على القيام بالمهام والمسؤوليات المناطة بهم في الدفاع عن وطنهم والحفاظ على سيادته وحماية مكتسباته، إلى جانب دعم المؤسسات والقطاعات الحيوية في الدولة أثناء الأزمات والكوارث.



وثمّن البواردي مشاركة نخبة من أبناء الوطن من منتسبي برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية في فعاليات «إكسبو 2020 دبي» ليكونوا واجهة مشرفة لدولة الإمارات أمام العالم، مؤكداً أن هذه المشاركة ستكون إضافة نوعية، حيث سيؤدي المجندون مجموعة من المهام المختلفة التي تتناسب مع خبراتهم وإمكاناتهم وتضيف إلى رصيدهم المعرفي.